محاربي الساموراي في مواجهة الثأر امام كولومبيا

محاربي الساموراي في مواجهة الثأر امام كولومبيا

عواصم - وكالات

في ظل الرغبة الجامحة في المعسكر الياباني للثأر من الهزيمة، التي أطاحت بمحاربي الساموراي من الدور الأول لمونديال 2014، حرص أكيرا نيشينو، المدير الفني للمنتخب الياباني، على إضفاء أجواء من السرية، على تدريبات الفريق، قبل مواجهة نظيره الكولومبي، اليوم . ويلتقي المنتخبان الكولومبي والياباني، اليوم  على استاد موردافيا آرينا، بمدينة سارانسك الروسية، في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يفصح نيشينو، إلا عن القليل بشأن تحضيرات فريقه لهذه المباراة الثأرية، حيث كان المنتخب الكولومبي نفسه، هو من أطاح بمحاربي الساموراي من المونديال البرازيلي قبل 4 سنوات. وفرض نيشينو، نطاقا من السرية على تحضيرات الفريق قبل مباراة اليوم ، في محاولة لمباغتة المنتخب الكولومبي العنيد.
وكان نيشينو، قد تولى مسئولية تدريب الفريق في نيسان الماضي، خلفا للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي أقيل من منصبه.
وخاض الفريق، 3 مباريات ودية تحت قيادة المدرب الوطني الجديد، حيث خسر أمام منتخبي غانا وسويسرا، وفاز على منتخب باراجواي، بنتيجة 4-2، الثلاثاء الماضي، قبل السفر إلى روسيا.
واعترف نيشينو، بأنه سيكون من الأفضل على المنتخب الكولومبي ألا يدرس الفريق الياباني من خلال مبارياته في فترة الإعداد. وقال نيشينو "إذا كنت مكان المنتخب الكولومبي، ستكون قراءة المنتخب الياباني في غاية الصعوبة خلال هذه الفترة. هناك أشياء أظهرناها، وأشياء لم نظهرها حتى الآن".
وأضاف "كل ما نفعله الآن، من أجل مواجهة كولومبيا". وقال مايا يوشيدا، مدافع المنتخب الياباني، عن مواجهة كولومبيا "مررنا بوقت عصيب كما علمونا درسا عن كأس العالم، إنني متلهف بالفعل لمواجهتهم مجددا. ولكن الأوضاع تختلف كثيرا عن المواجهة السابقة".
وأضاف يوشيدا "عادة ما تكون المباراة الأولى صعبة على كل الفرق، والمنتخب الكولومبي ليس استثناء. أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة ومغلقة".

وتسعى كولومبيا مدعومة بهداف كأس العالم لكرة القدم 2014 خاميس رودريجيز وكبير الهدافين راداميل فالكاو لسحق اليابان الأقل تصنيفا، عندما يلتقي الفريقان قبل مواجهة المنافسين الأقوى في المجموعة الثامنة بولندا والسنغال. ويحتل المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية المركز 16 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) مقابل 61 لليابان ويقف التاريخ إلى جوارها أيضا، حيث تغلبت على اليابان 4-1 في دور المجموعات في النسخة الماضية بالبرازيل.
وقال فالكاو عبر حسابه على "إنستجرام" مؤخرا مع صورة للفريق بالملابس الرسمية داخل الطائرة التي أقلتهم إلى روسيا "في الطريق إلى غزو روسيا". وغزت كولومبيا بقميصها الأصفر الشهير قلوب الجماهير قبل 4 سنوات في البرازيل بفضل الهجمات المرتدة الرائعة والاحتفال برقص السالسا عقب تسجيل الأهداف التي صعدت بالفريق إلى دور الثمانية وهي أفضل نتيجة للفريق على الإطلاق.
وخاض الفريق مسيرة غير موفقة في التصفيات المؤهلة إلى روسيا بتسجيله 21 هدفا على مدار عامين خلال 18 مباراة في تصفيات أمريكا الجنوبية، وحصد 3 نقاط فقط من آخر 4 مباريات ليحتل المركز الرابع بين عشرة منتخبات.ويقود الفريق المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي يتعهد بتعزيز القوة الهجومية للفريق في المجموعة الثامنة الصعبة، ليثبت أن ما تحقق في البرازيل لم يكن صدفة. وقال لاعب الوسط أبل أجيلار يوم الجمعة الماضي "يجب أن نأخذ زمام المبادرة. نحن نتميز بذلك. يجب أن نتحلى بالثقة في الهجوم. لكن أيضا لا يمكن أن نغفل الجانب الدفاعي".