مصر والمغرب يطمحان ببداية ايجابية وقمة نارية تجمع اسبانيا والبرتغال

 


 

موسكو – وكالات

 

 

 

 

يستمتع العالم غداً الجمعة والذي يعتب ثاني ايام المونديال بثلاثة مباريات من العيار الثقيل البداية عند الثالثة بتوقيت عمان حيث منتخب مصر والأوروغواي  ، وعند السادسة مساءاً يلتقي منتخب المغرب وايران ، وتختتم السهرة الكروية بلقاء ناري يجمع اسبانيا والبرتغال .

 

مصر الأوروغواي

 يلتقي منتخب مصر  بنظيره الأوروجواني ،الجمعة الثالثة عصراً بتوقيت عمان ، في مستهل مشوار المنتخبين بمنافسات كأس العالم 2018. منتخب مصر يلعب في المجموعة الأولى بكأس العالم 2018 والتي تضم بجواره منتخبات أوروجواي والسعودية وروسيا، البلد المنظم. ويعد الظهور في المونديال هو الأول لمنتخب مصر منذ نسخة 1990 بإيطاليا والثالث بتاريخهم. وحسب تصريحات المدير الفني للفراعنة الارجنتيني كوبر فأن اللقاء غالباً سيشهد غياب النجم العالمي محمد صلاح بسبب تعرضه للاصابة بنهائي ابطال اوروبا بين ليفربول وريال مدريد . ويعول كوبر على عدة لاعبين ابرزهم محمد النني لاعب ارسنال الانجليزي ورمضان صبحي واخرين .

 

المغرب ايران

ينتظر عشاق الكرة الأفروآسيوية مباراة قوية بين منتخب المغرب الممثل العربي الأفريقي الوحيد في المجموعة الرابعة ضد منتخب إيران في لقاء قوى ومهم ضمن الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس العالم روسيا 2018، كان قد تأهل منتخب المغرب إلى مونديال روسيا بعد تصدره للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة للمونديال برصيد 12 نقطة، بثلاث انتصارات وثلاث تعادلات دون هزيمة، قدم فيها منتخب المغرب عروضاً طيبة في مجموعة ليست بالسهلة رفقة كوت ديفوار والجابون ومالي، ليتصدر بفارق 4 نقاط عن الفيلة أصحاب المركز الثاني الغائبين عن الكرنفال العالمي هذا العام.

كان المنتخب المغربي قد خاض 5 مباريات ودية، كانت الأولى ضد منتخب صربيا على استاد تورينو الأولمبي واستطاع أن ينتصر بنتيجة (2-1)، ثم التقى منتخب أسود الأطلسي بأوزباكستان حيث يُعد المنتخب الأقرب للمنتخب الإيراني الذي يقبع مع أبناء المدرب هيرفي رونار في نفس المجموعة، واستطاعوا أن ينتصروا أيضاً بنتيجة (2-1)، أحرزهم اللاعب أيوب الكعبي واللاعب مروان دا كوستا، ثم لقاء أوكرانيا والتي أنتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ومن ثم لقاءه ضد سلوفاكيا والتي أبدع فيها منتخب المغرب واستطاع أن يرد الهدف الذي تلقاه في شوط المباراة الثاني بهدفين رائعين في الدقيقة 64 والدقيقة 74 بأقدام أيوب الكعبي ويونس بلهنده لينتهي اللقاء لصالح أسود الأطلسي بنتيجة (2-1)، ثم مباراة الإستعداد الأخير ضد إستونيا والتي استطاعوا فيها الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف. تأهل منتخب إيران بعد أن تصدر المجموعة الرابعة من الجولة الثانية برصيد 20 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن عمان أقرب منافسيه، ليتأهل إلى الجولة الثالثة والأخيرة ويستطيع أيضاً أن يتصدر مجموعتة الأولى برصيد 22 نقطة، وبفارق 7 نقاط كاملة عن كوريا الجنوبية المتأهلة لمونديال روسيا 2018 كوصيف للمجموعة.

 

اسبانيا البرتغال

ينتظر عشاق الكرة في العالم أجمع مباراة قمة المجموعة الرابعة بمونديال كأس العالم روسيا 2018، والتي ستجمع بين منتخب إسبانيا ضد منتخب البرتغال في لقاء تأهل منتخب الحُمر لكأس العالم بعد أن تصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط عن إيطاليا الوصيف، ليحجز تذكرة الذهاب إلى المحفل الكروي الأكبر، وكانت القرعة قد وضعت منتخب إسبانيا ضمن المجموعة الثانية مع كلاً من البرتغال والمغرب وإيران، وكان قد تعادل منتخب إسبانيا ضد ألمانيا بنتيجة (1-1)، وذلك في أولى مبارياته الودية والتي جمعت بينهما، ثم ذبح عشاق الكرة اللاتينية بإنتصاره على منتخب الأرجنتين بستة أهداف مقابل هدف في ثاني مبارياته الودية، ومن ثم تعادل مع المنتخب السويسري بهدف لكلاً منهما، وأخيراً مباراة المنتخب الإسباني ضد المنتخب التونسي والتي أنتصر فيها بهدف ياجو أسباس في الدقيقة 84 من عُمر المباراة.ويُعد هذا اللقاء من أهم اللقاءات التي يخوضها المنتخبين في محاولة للسعي نحو فرض السيطرة الأولية على المجموعة نظرا لوزن وقوة المنتخبين بالمجموعة.