بشناق الى نهائي بطولة اسيا لالعاب القوى

 عمان - الانباط

نجحت لاعبة المنتخب الوطني ، عليا بشناق ، يوم امس في التأهل إلى الدور النهائي من سباق ٢٠٠ متر ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب والمقامة في مدينة غيفو اليابانية وتستمر حتى مساء اليوم . وقطعت "بشناق" مسافة السباق بزمن بلغ ٢٤:٩٦ ثانية محققةً رقماً أردنياً جديد واحتلت المرتبة الرابعة في التصفية لتضمن بالتالي تأهلها إلى النهائي الذي سيقام اليوم  ، بينما لم تنجح زميلتها "ماسة الشكعة" من التأهل بعد أن سجلت زمناً بلغ ٢٦:٤٠ ثانية.

 ولم ينجح فريق الشابات المكون من اللاعبات ، عنود محيسن ، ماسة الشكعة ، نور القاضي وعليا بشناق ، من الصعود إلى منصة التتويج في سباق ١٠٠X٤ متر ، بعد أن احتل الفريق المركز الرابع بزمن ٤٨:٨١ ثانية وهو أيضاً رقم أردني جديد ، فيما حاز الفريق الصيني على ذهبية السباق والفريق الياباني على الميدالية الفضية  ونال بدوره فريق هونج كونج الميدالية البرونزية.

 ولم تتمكن ، نور القاضي ، في تحقيق نتيجة متقدمة في منافسات القفز الطويل حيث احتلت المركز الثامن بعد أن سجلت مسافة بلغت ٥ أمتار و٢١ سم.

وتختتم اليوم المشاركة الأردنية في بطولة آسيا ، حيث سيشارك اللاعب شريف العطاونة في نهائي سباق ٥٠٠٠ متر ، بينما يخوض محمد البحيري منافسات القفز العالي إضافةً إلى مشاركة اللاعبة عليا بشناق في نهائي سباق ٢٠٠ متر.