3 اختلافات بين ميسي وكريستيانو بشأن تمديد عقديهما

مازالت قضية رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن ريال مدريد، تهمين على الصحافة الإسبانية والعالمية في الأسابيع الأخيرة، في ظل تمسك صاحب الـ33 عاما بشروطه للاستمرار مع الفريق الملكي بالموسم المقبل.

ويرغب رونالدو في الحصول على 30 مليون يورو سنويا، لكن فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي يرفض ذلك، وأكدت تقارير أنه مستعد لفك الارتباط مع صاحب الخمس كرات ذهبية في الميركاتو الصيفي.

ودائما ما يرتبط اسم كريستيانو رونالدو، بغريمه ليونيل ميسي، الذي يعتبر من عوامل إصرار الدون على الحصول على المقابل المالي المذكور سلفا، في ظل حصول نجم برشلونة على قرابة الـ50 مليون يورو سنويا.

 

السطور التالية تبين  الاختلاف بين ميسي ورونالدو في قضية تمديد العقود مع برشلونة وريال مدريد.

1- صمت ميسي وضجيج رونالدو

ميسي من النجوم الذين لا يظهرون كثيرا في وسائل الإعلام، ولم يتحدث من قريب أو بعيد عن تمديد عقده مع برشلونة، حتى في أصعب الظروف، بعد الشائعات المتزايدة حول رحيله نحو مانشستر سيتي أو تشيلسي.

وترك البرغوث، تلك الأمور لوكيل أعماله، وهو والده في نفس الوقت، من أجل الحديث عن ذلك في الغرف المغلقة، والتوصل لاتفاق مع البارسا يرضي الطرفين، وهو ما حدث بعد ذلك بالفعل.

أما كريستيانو رونالدو فلم ينتظر للجلوس والحديث مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، كما كان مخططا في نهاية الموسم المنصرم، بل أفسد فرحة الفريق الملكي باللقب الـ13 في التشامبيونزليج بتصريح يلمح فيه لرحيله عن النادي الملكي، وغضبه الشديد من الإدارة بخصوص عقده.

2- قناعة برشلونة وبيريز

هناك قناعة في برشلونة بأن ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم، ويستحق كل ما يطلبه، لذلك وافق النادي الكتالوني على طلباته المالية بالحصول على نحو 50 مليون يورو سنويا بعد الضرائب، في عقده الأخير الذي ينتهي في 2021.

وبالرغم من الصعوبات المالية التي تواجه إدارة برشلونة الحالية بقيادة جوسيب مايا بارتوميو، بارتفاع قيمة أجور اللاعبين التي تصل إلة أكثر من 60% من دخل البارسا، إلا أن النادي حاول إرضاء ميسي بأي شكل، ليصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

ولا تفكر الإدارة الكتالونية في الاستغناء عن ميسي، الذي رفع الشرط الجزائي في عقده الجديد من 250 إلى 700 مليون يورو.

في المقابل، فإن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، ليس لديه نفس القناعة  بشأن كريستيانو رونالدو، رغم أنه حصد الكرة الذهبية 5 مرات، والهداف التاريخي للنادي، وساهم في فوز الملكي بـ 4 ألقاب في التشامبيونزليج منهم ثلاثة على التوالي.

هذا الأمر جعل بيريز يخلف وعده لكريستيانو رونالدو،  بتعديل عقده منذ الفوز باللقب الـ12 في كارديف، بل إن رئيس النادي لا يعارض حاليا رحيل الدون.


3- مينديز ووالد ليونيل

 يضغط كريستيانو رونالدو، على ريال مدريد، لتعديل عقده، وهو ما يقوم به أيضاخورخي مينديز، وكيل اللاعب الذي يمد وسائل الإعلام بأنباء الدون، ويسرب كل فترة خبرا عن اقتراب رحيله.

في المقابل فإن والد ميسي، خورخي، التزم الصمت خلال مفاوضاته مع برشلونة بخصوص تمديد عقد ليونيل، ونفى الشائعات حول رحيل نجله عن البارسا.

ويبقى التشابه الوحيد بين كريستيانو رونالدو وميسي، هو تمسك الثنائي بالحصول على أكبر عائد مالي.