أجيال الخيرية تنظم إفطارا خيريا في مقرها بالعقبة

تجهز لإنشاء مركز تدريبي لذوي الإعاقة

 

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

نظمت جمعية أجيال الخيرية أمس الأول حفل إفطار رمضانيا خيريا لأعضائها وعدد من أبناء المجتمع المحلي والداعمين للجمعية في مقرها بالعقبة .

 

وحضر حفل الإفطار مفتي العقبة الشيخ محمد الجهني ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة الشيخ علي الاحيوات وأعضاء في مجلس محافظة العقبة ومدير شباب العقبة جمال العمراني وممثلون عن مديرية تنمية العقبة وجمعيات خيرية في المدينة .

 

وتخلل حفل الإفطار مسابقة تضمنت أسئلة دينية نظمها رئيس الديوان و مساعد المدير الإداري في المستشفى الإسلامي بالعقبة خليل التيهي ووزع خلالها الجوائز على الفائزين .

 

وقال رئيس جمعية أجيال الخيرية لذوي الإعاقة بكر العسوفي أن الهدف من تنظيم هذا الحفل فتح باب التشارك والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني ومنها المستشفى الاسلامي .

 

وأضاف العسوفي أن المستشفى الاسلامي فرع العقبة له بصمات واضحة في دعم المجتمع المحلي من خلال الجمعيات الخيرية في العقبة وخاصة التي تركز على خدمة فئة ذوي الإعاقة والأيتام.

 

وبخصوص الفعاليات المقبلة للجمعية فقد بين العسوفي ان الجمعية تجهز لأنشطة تدريبية تستهدف الطلاب الأيتام لمرحلة الثانوية العامة من فئة ذوي الإعاقة .

 

وكشف العسوفي ان الجمعية تجهز لإنشاء مركز تأهيلي يركز على تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على مهن يدوية كصناعة الصابون وتعبئة الرمل الملون والخط العربي .

 

واوضح أن إنشاء هذا المركز يهدف الى تأهيل ذوي الاعاقة لرفدهم الى سوق العمل، بالاضافة الى المساعدة على تغطية نفقات المركز التأهيلي في مقر الجمعية .//