النشامى في اختبار جاد امام نظيره القبرصي

 عمان - الانباط

في اطار استعداداته الطويلة لمنافسات نهائيات بطولة كأس اسيا في الامارات يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم عند الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم على ملعب ستاد عمان الدولي مباراة ودية دولية مع نظيره المنتخب القبرصي  ويسعى خلالها المنتخب الى دخول اجواء اللقاءات القوية بعد اعلان التشكيلة الجديدة قبل ايام لا سيما وان الفترة الطويلة التي تفصلنا عن النهائيات تضع الجهاز الفني امام اختبار كبير يتطلب حسن الاعداد للظهور بصورة مشرفة وتحقيق امال الجماهير التي تتطلع الى نتائج قوية تعوض فترة التراجع التي عاشتها الكرة الاردنية خلال الاعوام القليلة الماضية ..ويهدف الجهاز الفني لمنتخبنا الى منح الفريق فرصة الاعداد المثالي لا سيما وان المنتخب القبرصي ينتمي الى الكرة الاوروبية المعروفة بقوة الاداء والتكتيك العالي ..في المقابل يعد اللقاء بمثابة الفرصة المناسبة امام اللاعبين وخصوصا الوجوه الجديدة لاثبات وجودها وتقديم المستوى الذي يؤكد جدارتها بدخول بوابة المنتخب ...

وكان منتخبنا قد صعد تدريباته استعداداً للقاء حيث اجرى تدريبا مساء امس على ملعب اللقاء اطمئن من خلاله المدير الفني جمال ابو عابد على وضع اللاعبين لا سيما نجوم فريقي الجزيرة وشباب الاردن يوسف النبر وموسى التعمري ويزن العرب الذين احتجبوا عن تدريبات الفريق خلال الايام الماضية لارتباطهم بمباراة نهائي كأس الاردن ...وكان منتخبنا قد اجرى تدريبا مساء امس الاول على ملعب الكرامة، اشتمل على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي سينتهجها النشامى امام قبرص.

وتضم قائمة النشامى اللاعبين عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، انس بني ياسين، براء مرعي، يزن العرب، محمد الدميري، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، احسان حداد، عبيدة السمارنة، رجائي عايد، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، يوسف النبر، موسى التعمري، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، يزن ثلجي، حمزة الدردور وجيمي سياج. ودخل المنتخب الوطني في معسكر تدريبي مغلق باحد فنادق العاصمة حيث ينتظر ان يتواصل التجمع حتى لقاء قبرص. في المقابل، اجرى المنتخب القبرصي تدريبه الرسمي مساء امس على ستاد عمان.يذكر ان المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثانية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين، ضمن منافسات كأس آسيا والتي تقام في الامارات مطلع العام القادم 2019.

من جهة اخرى اطمأن اتحاد كرة القدم على تحضيرات المنتخب استعداداً للقاء قبرص والذي يأتي ضمن برنامج الاعداد لكأس آسيا. وتابع نائب رئيس الاتحاد مصطفى الطباع الى جانب عضو الهيئة التنفيذية منصور عبيدالله والامين العام سيزار صوبر، جانباً من التمارين، قبل ان يلتقوا اعضاء المنتخب الوطني بعد نهاية الحصة التدريبية امس الاول. وأكد الطباع حرص الاتحاد برئاسة سمو الامير علي على تقديم كل الامكانيات المتاحة لدعم مسيرة المنتخب الوطني، وايصاله الى النهائيات الاسيوية بأفضل جاهزية ممكنة.
بدوره، لفت صوبر الى اهمية المرحلة الحالية وضرورة تحقيق الانتصارات حتى في المباريات الودية، للاطمئنان على جاهزية النشامى قبيل كأس آسيا.

ويذكر ان اتحاد الكرة وحرصا منه على المواكبة الجماهيرية الكبيرة للنشامى قرر فتح ابواب ملعب ستاد عمان مجانا امام الجماهير لتتاح الفرصة امام عشاق الكرة للحضور والوقوف على مستوى المنتخب لا سيما وان ثمة اسماء عديدة تم اختيارها لاول مرة واخرى تم استدعائها من جديد .حيث يسعى النشامى للخروج بنيتجة معنوية تفرح الجماهير وتعيدها الى المدرجات من جديد .