الرئيس الأسد: سنسمي ممثلي سوريا إلى اللجنة المكلفة بمراجعة الدستور قريبا

موسكو: وصف السيد الرئيس بشار الأسد محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة سوتشي بأنها مثمرة بكل ما تعنيه الكلمة.
وقال الرئيس الأسد “قيمنا في البداية الوضع العسكري، وكان تقييمنا إيجابياً لما تم إنجازه في مسيرة مكافحة الإرهاب.. وخاصة تأثير هذه العمليات العسكرية على إعادة الوضع للحالة الطبيعية، وبالتالي عودة المواطنين إلى منازلهم”.
وأضاف “أود أن أوجه الشكر إلى الرئيس بوتين والحكومة الروسية التي لم تتوقف خلال مراحل الأزمة المختلفة عن تقديم الدعم الإنساني للمواطنين السوريين الذين نزحوا من المناطق المختلفة بسبب الإرهاب”.
وأوضح الرئيس الأسد “بحثنا موضوع التعاون الاقتصادي خاصة الاستثمارات المتزايدة للشركات الروسية مؤخراً في سورية في مختلف المجالات، وما هي الخطوات الممكنة لدفع المزيد من الشركات للاستثمار في سورية والمشاركة في إعادة الإعمار”.
وتابع الرئيس الأسد قيمنا العملية السياسية خلال الأشهر الماضية، خاصة بعد مؤتمر سوتشي، وبعد عدة جولات لمؤتمر استانا، وتحدثنا بالخطوات المطلوبة لدفع هذه العملية، طبعا ركزنا بشكل أساسي على لجنة مناقشة الدستور المنبثقة عن مؤتمر سوتشي، والتي ستبدأ أعمالها بمشاركة الأمم المتحدة، واتفقنا أنا والرئيس بوتين على أن ترسل سورية أسماء مرشحيها لهذه اللجنة للبدء بمناقشة الدستور الحالي في أقرب فرصة..