الفيصلي والجزيرة .. لقاء الحسم والتأهل للنهائي

 

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

يحل الجزيرة ضيفاً على الفيصلي بالمباراة التي ستقام في ستاد عمان الدولي بتمام الثامنة مساءاً ، ضمن اياب نصف نهائي منطقة غرب اسيا في اطار منافسات كأس الاتحاد الاسيوي ، وكانت مباراة الذهاب بارض الجزيرة انتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

الفيصلي يدخل اللقاء متسلحاً بعاملي الارض والجمهور ، حيث 95% من المدرجات لجماهير الفيصلي مقابل 5% لجماهير الجزيرة ، بالاضافة لعدم غياب اللاعبين ، بعد توضيح من الاتحاد الاسيوي بعدم ترحيل الانذارات من دور المجموعات الى الدور الذي يليه . اما الجزيرة يخوض اللقاء وعينه على التأهل معتمداً كالعادة على مهارات النجم موسى التعمري مسجل الهدف الوحيد بالذهاب . وسيعاني الفريق من غياب المحترف السوري المهاجم مارديك مارديكيان الحاصل على بطاقة حمراء بمباراة الذهاب ، بالاضافة لغياب كل من السوري محمد وائل الرفاعي وعلاء الشقران .

التونسي شهاب الليلي مدرب الجزيرة صرح بأن فريقه يعاني من ضغط المباريات سواء الدوري الذي حل فيه وصيفاً بفارق المواجهات عن الفيصلي او الاتحاد الاسيوي الذي يسعى جاهداً للوصول للمشهد الاخير ، ورغم ذلك قال الليلي ان الفريق سيكون على اهبة الاستعداد للتأهل ولا يخشى التواجد الجماهيري للخصم ، معولاً على كوكبة من النجوم قادرة على كتابة تاريخ جديد للفريق .

اما مدرب الفيصلي المونتينيغري نيبوشا قال : نحن سنقدم اداءاً نمتع به جماهيرنا ونريد ان نستمتع بهتافاتهم ، وعن المباراة اكد بأن اللاعبين جاهزين تماماً لخوض اللقاء وكل لاعب يدرك تماماً المطلوب منه ، ويعول نيبوشا على البولندي لوكاس هداف الفريق بالاضافة الى "الدينمو" يوسف الرواشدة والمحترف السنغالي دومينيك .

وخاض الفريقين التدريبات النهائية امس تاهباً للقاء المصيري ، حيث يدرك كل مدرب مفاتيح لعب الخصم وسيعمل على ايقاف المد الهجومي والاعتماد على كسر الهجمات لعدم الوصول والتسجيل .

يذكر ان الفيصلي خسر باخر جولات الدوري من العقبة بنتيجة 1-0 ، والجزيرة تجرع الخسارة من الوحدات المتوج باللقب برباعية نظيفة ، حيث خاض الفريقين الجولة الاخيرة بصفوف غير مكتملة نظراً لاهمية اللقاء الاسيوي بينهم .