فيراتي يريد البقاء مع سان جرمان من أجل الفوز بـ"التشامبيونز ليغ"

الانباط -  كشف لاعب باريس سان جرمان، الإيطالي ماركو فيراتي أنه يرغب في البقاء مع نادي العاصمة الفرنسية إلى أن يتوج بدوري أبطال أوروبا.
وفي مقابلة نشرتها صحيفة "لو باريزيان" أمس السبت، كشف الدولي الإيطالي (25 عاما) أنه تحدث مع إدارة بي إس جي عقب تعرض الفريق للإقصاء في ثمن نهائي التشامبيونز ليغ أمام ريال مدريد الإسباني، لتحديد مستقبله ولعدم سقوطه فريسة للشائعات كما حدث على مدار الصيف الماضي حين ربطت العديد من التقارير اسمه ببرشلونة.
وقال فيراتي "لقد تحدثت مع النادي لأتمكن من قضاء صيف هادئ، لأنني أريد الاستمرار مع هذا الفريق"، مذكرا بأن الكثير من الأمور التي نشرت منذ عام حول رحيله المحتمل من نادي العاصمة الفرنسية "لم تكن صحيحة".
وأضاف اللاعب الذي يربطه بباريس سان جرمان عقد حتى 2022: "الأهم خلال السنوات المقبلة هو أن نؤمن جميعا بمشروع الفريق. علينا أن نشكل فريقا جيدا بحق ونواصل التقدم في نفس الطريق ونضع نفس الهدف نصب أعيننا".
وأقر فيراتي بأن تعرض فريقه للإقصاء من ثمن نهائي التشامبيونز ليغ كان أمرا "محبطا"، خاصة عقب استقدام كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وكيليان مبابي من موناكو (180 مليون يورو).
ومن ناحية أخرى، أقر بأن عدم تأهل منتخب بلاده إيطاليا لمونديال روسيا الذي ينطلق في 14 حزيران (يونيو) المقبل يمثل أمرا "قاسيا جدا" بالنسبة إليه، معتبرا أن البرازيل هي المرشحة الأقرب للفوز باللقب.
وأوضح أن السيليساو "يحظى بلاعبين كبار ويتمتع بتكتيك جيد. لقد أصبح مختلفا، في السابق كان يتميز بهجوم رائع، لكنه كان يواجه صعوبة في الدفاع. الآن يمتلكون فريقا جيدا". 
بقاء ماركينيوس مؤكد
من ناحية ثانية، اعتبر المدافع البرازيلي، ماركينيوس أن استمراره مع فريقه باريس سان جرمان الذي يربطه به عقد حتى 2022 ، أصبح في حكم المؤكد، في الوقت الذي أعرب فيه عن إحباطه إزاء إقصاء نادي العاصمة الفرنسية من دوري الأبطال الأوروبي أمام ريال مدريد في ثمن النهائي.
وقال ماركينيوس في مقابلة مع "لو فيغارو": "من ناحيتي، أريد البقاء. أعتقد أن الرئيس يريد ذلك أيضا. لذلك أعتقد أن كل الأمور ستسير بشكل جيد هنا"، وأبرز ضاحكا أن فرص بقائه في باريس تبلغ "11 على 10".
وقدم الدولي البرازيلي (32 عاما)، نتائج إيجابية بقميص بي إس جي هذا الموسم الذي سيكون الأخير للمدرب الإسباني أوناي إيمري على رأس الإدارة الفنية للفريق الذي قاده للفوز بكل الألقاب المحلية في 2017/2018 (الدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة وكأس السوبر).
وعلى الرغم من ذلك، أقر ماركينيوس بمرارة الإقصاء من التشامبيونز ليغ في ثمن النهائي أمام ريال مدريد.
وقال "بعد كل تلك الصفقات الجديدة، ارتفع سقف التوقعات مقارنة بالعام السابق"، في إشارة لاستقدام نيمار ومبابي.
وأضاف المدافع البرازيلي "رأينا فرقا تحظى باستثمارات كبيرة لم تتمكن بعد من الفوز بهذه البطولة. هذا الأمر يتطلب وقتا وتاريخا وتأقلم واكتساب العظمة من أجل التقدم والفوز بالتشامبيونز ليغ. ونحن نسير على الطريق الصحيح".
وعن إيمري، أشاد بـ"شغفه" في العمل وأكد أنه سيتذكر دائما "الأمور الجيدة التي قام بها".
نيمار فخور بارتداء القميص الجديد
أبدى البرازيلي نيمار فخره بإمكانية ارتداء قميص باريس سان جرمان الجديد، مشيرا إلى رغبته في "الاستمرار في إسعاد" جميع مشجعي الفريق الفرنسي.
ونشر نيمار على حسابه بشبكة "تويتر" صورة له بقميص سان جرمان للموسم المقبل وكتب "فخور بارتداء القميص الجديد والاستمرار في إسعاد الجميع".
ومن المقرر أن يطرح القميص الجديد لموسم 2018-2019 للبيع اليوم في الأسواق، وفقا لما أعلنه النادي الباريسي على موقعه الإلكتروني.