الأمير فيصل يتوج أبطال "أيلة" للتزلج على الماء

 

العقبة – الانباط

توّج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية  الأبطال الفائزين بالنسخة الثامنة والأربعين من بطولة "أيلة" الأردن العالمية للتزلج على الماء التي اختتمت فعالياتها يوم امس في العقبة، بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين وأمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي ورئيس واعضاء الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلات IWWF  وعدد كبير من المسؤولين في مدينة العقبة. وجاء البطل العالمي الألماني أريانو بلانيك Ariano Blanik  في المرتبة الأولى عن فئة الرجال و البطل الألماني دومنيك جوهرز  Dominik Gohrs الذي حلّ وصيفاً والبطل الفرنسي لويس ميستداي Louis Mistaudy لذي جاء ثالثاً.

وفي فئة السيدات، جاءت البطلة العالمية الألمانية جوليا ريك Julia Rick في المرتبة الأولى والبطلة الأسترالية كورتني أنجس Courtney Angus التي حلت في المرتبة الثانية والبطلة الهولندية ماكسين سابيوليت Maxine Sapulette. التي حلت في المرتبة الثالثة.

من جانبه أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، على أن هذه البطولة تنضم لسجل حافل من الفعاليات الكبرى والبطولات التي نجحت العقبة في تنظيمها، مما أسهم في تعزيز وترسيخ موقع العقبة على خارطة السياحة والاستثمار اقليمياً وعالمياً، حتى باتت موقع استقطاب ورافعة حقيقية للنمو الاقتصادي عبر سلسلة كبيرة من الأنشطة المتنوعة.

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي :" إن هذه البطولة تعكس مدى الإمكانيات والاحترافية في إستضافة الأردن للأحداث الرياضية على مختلف المستويات إلى جانب التأكيد على ثقة الاتحادات الرياضية الدولية بقدراتنا على إستضافة مثل هذه البطولات".

وواصلت المنافسات ذروتها في النصف النهائي والنهائي الأمر الذي زاد حماس الجمهور والمشجعين حيث أظهر المشاركون في المراحل المتقدمة من البطولة تنافساً شديداً وقدموا عروضاً غاية في الروعة على مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل، وحازت المنافسات على رضى الجمهور الذي استمتع بالحركات والتعرجات والقفز.وواصلت كوادر "أيلة" تقديم دعمها للوفود المشاركة وتعزيز المرافق الرياضية ذات المستوى العالمي التي توفرها "آيلة" بإشراف ومتابعة من ممثلي الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلاتIWWF  . وفي هذا السياق أشار المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إلى النجاح الباهر الذي حققته منفسات البطولة خلال الايام الماضية مثنياً على جهود اللجان التحضيرية والتابعة الدائمة من ممثلي الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلاتIWWF  .

كما وعبّر دودين عن اعتزازه بالنجاح الكبير في تنظيم البطولة العالمية، والتي تلعب دوراً كبيراً في وضع العقبة كوجهة بارزة على خارطة السياحة والرياضات المائية .