حماد يتوج بذهبية بطولة اسيا للكراتيه

 عمان - الانباط

توج  لاعب المنتخب الوطني للكراتيه للشباب البطل الاسيوي عبدالله حماد يوم امس بالميدالية الذهبية  ضمن منافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب وتحت ٢١ سنة والتي تستضيفها مدينة أوكيناوا اليابانية. وتوج "حماد" بذهبية وزن تحت ٦١ كغم ، حيث استهل مشواره في البطولة بالفوز على لاعب الصين تايبيه ، تشو تسو ياو ، بنتيجة ٢-٠ ، قبل أن يهزم في الدور ربع النهائي خصمه الإيراني علي ريزا بنتيجة ٤-١. وواصل "حماد" سلسلة نجاحاته وتمكن في الدور نصف النهائي من هزيمة الإندونيسي نور حليم بنتيجة ٧-١ ، قبل أن يتفوق في النزال النهائي على الكازاخستاني مارام عزامات بنتيجة ٣-٠ ويتوج لاعب منتخبنا الوطني بميدالية الوزن عن جدارة واستحقاق.وتعد هذه هي الميدالية الذهبية الثانية للأردن في البطولة الآسيوية ، حيث توج لاعب المنتخب الوطني للناشئين ، زكي أبو قاعود ، يوم أمس الاول، بذهبية وزن فوق ٧٠ كغم.

وفي وزن -٥٥ كغم خسر لاعبنا محمد الحلو امام خصمه من كازخستان بنتيجة ٢-١ و في دور السحب فاز على اللاعب الياباني ٢-١ اما على الميدالية البرونزية لم يحالف الحظ لاعبنا امام نظيرة السعودي فخسر بنتيجة ٣-١ ..وفي وزن -٦٨ كغم فاز لاعبنا يزن الوهر على اللاعب من الصين تايبه بنتيجة ٤-٠ وفي الدور الثاني خسر امام اللاعب الأوزباكستاني ٦-١ ..وفي وزن -٧٦ كغم خسر لاعبنا ناصر فتحي من اللاعب السعودي بنتيجة ٥-٠ ..وفي وزن فوق ٧٦ كغم خسر لاعبنا علي القريرتي امام اللاعب الايراني بنتيجة ٣-٢ وفي دور السحب فاز في المباراة الاولى على اللاعب السيلانكي ٨-٠ و على الميدالية البرونزية خسر من لاعب اوزباكستان بنتيجة ٢-٠ ليحتل المركز الخامس. 

وتستكمل اليوم المشاركة الأردنية في البطولة حيث سيشارك لاعبانا أحمد شديد وزن تحت ٧٥ كغم ومازن جعيدي وزن تحت ٨٤ كغم في منافسات الشباب.