مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door غير قادرة على قهر أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم

 لندن – وكالات

قبل كل شيء يبدو أن سيارة جاكوار XE SV بروجيكت 8 ستحتفظ بلقب أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم لفترة طويلة نسبياً، فاليوم حصلنا على معلومات أولية عن الأرقام التي سجلتها سيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door على حلبة نوربورغرينغ.

فكما تعلمون ظهرت سيارة مرسيدس AMG GT 4-Door لأول مرة على مستوى العالم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي.

ووفقاً لأجدد معلومات أدلى بها السيد توباس موريس، رئيس قسم AMG الرياضي لدى شركة مرسيدس بنز، لموقع Automobile، "حتى هذه اللحظة تمكنت سيارة مرسيدس AMG GT 4-Door من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ خلال زمن وقدره 7 دقائق و 30 ثانية، ولكن المحاولات مستمرة لتقليل هذا الزمن".

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد سيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4-Door، التي تحاول توثيق أرقامها، على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 630 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) AMG Speedshift أوتوماتيكي من 9 سرعات، وتعمل بنظام 4 ماتيك بلس – 4Matic+ للدفع الرباعي للعجلات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س.

وعند مقارنة هذه الأرقام التي سجلتها سيارة مرسيدس AMG GT ذات الأربعة أبواب مع السيارة البريطانية جاكوار XE SV بروجيكت 8، نجحت سيارة جاكوار بنسختها المخصصة للإنتاج التجاري من اجتياز حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية البالغ طولها 12,9 ميل (20,7 كم) خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و 21,2 ثانية، لتحتفظ حتى هذه اللحظة بـ لقب أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم.

وفي الجانب الآخر تعتمد سيارة جاكوار XE SV بروجيكت 8 على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) Quickshift أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س.