الوحدات موعد مع التتويج..والخطر يلاحق المنشية والعقبة والبقعة

في الجولة الاخيرة لدوري المحترفين

 الانباط - عمر الزعبي

تطوى اليوم، صفحة دوري المحترفين لكرة القدم، بنسخة موسم 2017-2018، عندما يختتم الاسبوع الاخير، بإقامة اربعة مباريات تقام جميعها عند الرابعة والنصف عصرا ، حيث يقف الوحدات الذي ضمن اللقب قبيل جولتين من النهاية، على موعد مع التتويج بالدوري رقم 16 في تاريخه، بينما تبقى امال كل من المنشية والعقبة والبقعة مرهونة، بنتائج ايجابية، خصوصا وان جميعهم مهددين بمرافقة اليرموك الى دوري الدرجة الاولى. وستتجه الانظار الى ملعب ستاد عمان، صوب قمة مباريات الاسبوع، عندما يلتقي الجزيرة فريق الوحدات، في مباراة يتوقع لها ان تكون احتفالية للوحدات، بالنجمة رقم 16.

الوحدات صاحب الصدارة وصاحب اللقب برصيد 50 نقطة، يبحث عن نهاية مثالية يعزز من فرحة جماهيريه في اللقب، وتحقيق نتيجة ايجابية من اجل الوصول للنقطة 53 وهو الرقم الذي يصل اليه لاول مرة في تاريخه، في بطولة دوري المناصير. ويدرك الجزيرة وضع الوحدات المعنوي، حيث يبحث عن الحفاظ على المركز الثاني، وانهاء الدوري وصيفا كما كان الحال في الموسم الماضي، حيث يملك 41 نقطة، وهو ذات الرصيد بالنسبة للفيصلي.

الجزيرة سيلعب المباراة وعينه على مباراة اياب كاس الاتحاد الاسيوي امام الفيصلي يوم الاثنين المقبل، لذلك يهدف المدرب شهاب الليلي لإنهاء المواجهة بعيدا عن الاصابات والالتحامات القوية، وعدم اخذ مساحة كبيرة لدى اللاعبين، من اجل التفرغ لمواجهة الفيصلي. جمال محمود مدرب الوحدات لن يتهاون مع الخصم، وسوف يزج بالتشكيلة الاساسية المعتادة، رافضا اراحة بعض اللاعبين واعطاء فرصة للاعبين الشباب، مؤكدا ان المباراة صعبة وهدفنا تحقيق الفوز من اجل تسجيل فرحة مثالية للجماهير.

ويستقبل الفيصلي صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة، فريق شباب العقبة الجريح، على ملعب الملك عبد الله في القويسمه، في اخر مشهد للفريقين في مسابقات محلية للموسم الحالي.الفيصلي يبحث عن الفوز لا بديل له، اذا ما اراد المركز الثاني وانتزاعه من خصمه الجزيرة، الامر على الورق يبدو سهلا، لكنه فوق ارضية الميدان لا يظهر كذلك، خصوصا في ظل حاجة العقبة للنقاط الثلاث من اجل البقاء في دوري الاضواء الموسم المقبل، حيث يملك الفريق 19 نقطة في المركز العاشر.

العقبة سوف يرمي بجميع اوراقه خلال دقائق المباراة، الامر الذي يصعب المهمة للمدرب نييوشا، لتبقى المباراة مرهونة نتيجتها بما يقدمه لاعبو الفريقين فوق ارضية الميدان.

وفي لقاء لا يقل اهمية، يستقبل الحسين اربد فريق المنشية، على ملعب الحسن في اربد. الحسين اربد الذي ضمن مقعده في دوري المحترفين، بعدما حقق فوزين متتاليين في اخر جولتين على البقعة والاهلي، بينما يقف المنشية اكثر فرق الدوري تهديدا بمرافقة اليرموك للدرجة الاولى.الحسين صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة، لن يتهاون مع خصمه وجاره المنشية، الذي يرتبط مصيره بهذا المباراة وانتظار هدايا من المباريات الاخرى، الامر الذي يصعب المهمة امام ابناء المدرب عدنان عوض.المنشية صاحب المركز قبل الاخير برصيد 18 نقطة، مطالب بتحقيق الفوز وتعثر العقبة او خسارة البقعة، من اجل ضمان مقعده.

وفي اللقاء الرابع يستضيف ذات راس فريق البقعة على ملعب الامير فيصل في الكرك، في مباراة لا تقل اهمية عن المباريات الاخرى. ذات راس ابتعد عن مناطق الخطر مبكرا، واحتل المركز السادس برصيد 23 نقطة، ولا ينشد من هذه المباراة سوى تحقيق نتيجة ايجابية، بحيث تكون ختامها مسك مع المدرب السوري عساف خليفة، لكن الامر يبدو اكثر اهمية بالنسبة للبقعة، الذي يحتاج للفوز من اجل ضمان مقعده في بطولة دوري المحترفين، او خسارته في اسوأ الاحوال بشرط خسارة العقبة وتعثر المنشية. البقعة يملك 20 نقطة في المركز العاشر، ويبحث عن الفوز الذي يضمن له بقاءه في الدوري رسميا دون النظر للنتائج الاخرى، وذلك ما يبدو متاحا خصوصا ان مباراته ليس بالصعبة كما هو الحال لمنافسيه.