مظاهرة كبيرة بإندونيسيا الجمعة ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس

 

 جاكرتا - صفا

أعلن زعيم "ائتلاف بيت المقدس الحر الإندونيسي" بختيار ناصرامس الأربعاء عن تنظيم مظاهرة كبيرة يوم غد الجمعة ، ضد اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة.

وأوضح ناصر لوكالة "الأناضول" التركية أن المظاهرة ستعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وستكون رسالة إلى قادة الدول الإسلامية وخصوصًا لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أن المظاهرة ستكون رسالة لمواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول القدس، تدعو قادة الدول الإسلامية للوحدة وشحذ جميع طاقاتهم وإمكاناتهم ضد القرار

وبيّن ناصر أنهم أجروا تعاونًا مع البرلمان الإندونيسي من أجل الحفاظ على قضية فلسطين ضمن الأجندات العالمية، مشيرًا إلى دعم حكومة بلاده للائتلاف في هذا الإطار.

ونوّه إلى أن مئات المسلمين تطوعوا في الميدان وفي وسائل التواصل الاجتماعي لدعم مظاهرة الجمعة، قائلاً "جل غايتنا لفت أنظار العالم إلى مشكلة فلسطين".

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، في مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض اعترافه بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، والبدء بإجراء نقل السفارة الأمريكية إليها، واتخذت الإدارة الأمريكية قرار نقل سفارتها يوم 14 مايو/ أيّار الحالي، وسط استنكار إقليمي ودولي كبير.

شرح الصورة

من الانشطة الاندونيسة لنصرة فلسطين