لياقة التعمري وفرص الفيصلي الابرز بالجولة الاسيوية

لياقة التعمري وفرص الفيصلي الابرز بالجولة الاسيوية

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

انتهى لقاء العراقة الاردني بنكهته الاسيوية بالتعادل الايجابي 1-1 بالمباراة التي اقيمت في شيخ الملاعب الاردنية ستاد عمان ويعتبر ارض الجزيرة في نصف نهائي منطقة غرب اسيا في اطار منافسات كأس الاتحاد الاسيوي ، وتأجل الحسم للقاء الرد يوم الاثنين المقبل على نفس الملعب ويعتبر ارض الفيصلي . وشهدت المباراة حالة توتر وشد اعصاب بين اللاعبين بالاضافة لاشهار الحكم بطاقة حمراء ، ونستعرض بالتقرير التالي ابرز الاحداث بديربي عمان الاسيوي .

لعل موسى التعمري الابرز باللقاء ودائماً ما يبرز نفسه كبطل بتسجيله وصناعته للاهداف ومراوغاته المستمرة ، ولكن يجب ان يعي النجم جيداً ان اللعب الفردي سبب قوي لاصابة النجوم ، ومعاناته من "شد العضل" سببها الجهد الزائد بالمباراة والاعتماد على نفسه وحيداً ، ورغم تألق النجم لكن وجهت جماهير الجزيرة النقد للاعب على مبالغة الاحتفاظ بالكرة .

وبرز باللقاء حارس مرمى الاحمر احمد عبدالستار والذي يعتبر سبب رئيسي بنهاية المباراة بالتعادل ، بعد تصديه لاكثر من هدف محقق للاعبي الفيصلي لوكاس ودومينيك ويوسف الرواشدة .

اما الضيف الفيصلي ظهر واضحاً التسرع ببناء الهجمات وسرعة ضياع الفرص مع غياب واضح للتركيز في منطقة الخطر ، ولم يستغل الازرق النقص العددي للخصم منذ بداية اللقاء حيث اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحترف الجزيرة السوري مارديك مارديكيان عند منتصف الشوط الاول ، وانتقدت جماهير الفيصلي تأخير التبديلات ونوعيتها ، ووجهت اصابع الاتهام للمدير الفني نيبوشا على اعتماده على لاعبين لم يقدموا المستويات المطلوبة منهم ، بالاضافة لغياب التوليفة التي من شأنها ان تصنع الفوز والتأهل .وقال نيبوشا سنعمل على تصحيح الاخطاء وتعزيز نقاط القوة لدينا ، والعمل على نقاط ضعف الجزيرة . اما لوكاس فكان حديثه عن غياب الجماهير وتمنى على الجماهير التواجد بلقاء الرد الذي يتاهل الفائز به مهما كانت نتيجة الفوز . بحال انتهى لقاء الاياب بنتيجة 1-1 ستتجه المباراة لشوطين اضافيين . بحال انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 يعني تأهل الفيصلي . بحال انتهت المباراة بالتعادل 2-2 او 3-3 او اكثر يتأهل الجزيرة .