السلط يصعد لدوري المحترفين لأول مرة في تاريخه

السلط يصعد لدوري المحترفين لأول مرة في تاريخه


 

الانباط - عمر الزعبي

 

صعد نادي السلط الى مصاف اندية دوري المحترفين، قبل جولة واحدة من نهاية دوري الدرجة الاولى ، رغم خسارته على ارضه وبين جماهيره امام الصريح بهدف وحيد.

 

الخسارة لم تفسد افراح السلط، الذي حضرت جماهيره من اجل دعم الفريق والاحتفال مع الفريق بالصعود، بعدما قاب قوسين من ضمان احدى البطاقتين، حيث دخل اللقاء وهو بحاجة الى نقطة وحيدة من اكل التأهل، لكن النقطة لم تكن من ارضية ميدانة، بل كانت هدية من النتائج الاخرى، بعدما تعثر ملاحقه كفرسوم.

 

شوط المباراة الاول، حمل اثارة كبيرة اغلب دقائقه، حيث تناوب الفريقين على امتلاك الكرة، مع خطورة لفريق الضيف.

 

الضيوف كانوا الافضل في منتصف الشوط الاول، حيث استطاع مهاجمي الفريق ايمانويل وصدام الشهابات، من تهديد مرمى حلمي سعيد في اكثر من مناسبة، لكن سوء التركيز في اللمسة الاخيرة وغياب الكثافة الهجومية منعت الصريح من تسجيل هدف يريح اعصاب الجماهير.

 

السلط بحث عن هدف، يضمن له بطاقة الصعود دون الالتفات للنتائج الاخرى، حيث اعتمد على سرعة مهاجمه المحترف ديمبا، الذي نجح في مباغتة الدفاع، لكنه فشل في التسجيل في الحصة الاولى، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

في الحصة الثانية دخل الفريقين، بعدما اخذ كل منهما لمحة عن نتائج الفرق الاخرى ، حيث كانت تخدم السلط وتطالب الصريح بتحقيق الفوز ، اذا ما اراد البقاء في دائرة المنافسة.

 

الصريح واصل فرض اسلوبه فوق ارضية الميدان، واثبات نيته الحقيقة لخطف هدف، واستطاع حارسه خالد العثامنة انقاذ زملائه من هدف محقق، بعد انفراد المحترف ديمبا انتهت بعدما ابعدها العثامنة.

 

الصريح اصبح يعتمد على الكرات الثابتة، من اجل الوصول لمرمى السلط، ليرسل الذيابات عرضية متقنة، ارتقى لها المحترف الايفواري ايمانويل، ودكها برأسه في شباك الحارس حلمي السعيد، معلنا عودة الامل للصريح.

 

حاول السلط تعديل النتيجة، ورغم المحاولات المستمرة الى انه فشل في فك شيفرة دفاعات الصريح، ليطلق الحكم طارق الدردور صافرة النهاية، معلنا فوز الصريح الذي رفع رصيده الى 22 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد السلط عند 26 نقطة، وليضمن التأهل رسميا الى دوري المحترفين، تاركا الصراع للثلاثي كفرسوم والصريح والاصالة على البطاقة التانية.

 

وفي باقي المباريات، فشل كفرسوم في استغلال تعثر الاصالة، ليخسر على ملعب المفرق من ضيفه سحاب 2-1، ليتجمد رصيد كفرسوم عند النقطة 20 في المركز الرابع.

 

كما فشل الاصالة في تحقيق الفوز وضمان البطاقة الثانية، بعد خسارته امام دار الدواء بهدف وحيد، ليتجمد رصيد الاصالة عند النقطة 21 في المركز الثالث.

 

وعمق بلعما جراح الوحدة، بعد فوزه عليه 2-1، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الامير محمد في الزرقاء، ليتجمد رصيد الوحدة عند 9 نقاط في المركز قبل الاخير.

 

وحقق العربي فوز ثمين على الطرة  3-2 ، في اللقاء الذي جرى على ملعب الامير هاشم في مدينة الرمثا، كما فاز الكرمل على اتحاد الرمثا بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الحسن.