الفيصلي والجزيرة لقاء العراقة بنكهة اسيوية

 

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

يحل الفيصلي ضيفاً على الجزيرة بتمام السابعة مساءاً في ستاد عمان الدولي ، في ذهاب نصف نهائي منطقة غرب اسيا ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي ، وجاء تأهل الجزيرة بعد صدارة المجموعة الاولى برصيد 14 نقطة ، والفيصلي تزعم المجموعة الثالثة حيث امتلك 13 نقطة .

ويعول الجزيرة على عدة لاعبين يتقدمهم المهاري موسى التعمري الذي بات مطلباً لعدة اندية محلية وخارجية ، بالمقابل يعتمد الفيصلي على مجموعة لامعة من النجوم في مقدمتهم البولندي لوكاس هداف الدوري والمراوغ يوسف الرواشدة .

وعلى ضوء اللقاء الناري قال مدرب الجزيرة التونسي شهاب الليلي ان فريقه جاهز للمباراة رغم ضغط المباريات بالاونة الاخيرة ، واضاف الليلي : من يجزم بأن فريقه سيفوز ، يفعل ذلك لكونه خائفاً وفقاً لعلم النفس ، والخوف هنا من الجزيرة ، ولكن نحن بنادي الجزيرة لن نقول ان الفوز مضمون ، ولكن سنعمل كل جهدنا لتخطي عقبة الفيصلي ، ووصف الخصم بالعنيد محلياً واسيوياً . مؤكداً ان الجزيرة تغلب على معظم الاندية الجماهيرية والتركيز يكون داخل الملعب فقط .

وتحدث كابتن الفريق محمد طنوس عن المباراة مؤكداً ان اللاعبين يدركون جيداً اهمية اللقاء ، وسيبذلون قصارى جهدهم في تحقيق الفوز والتأهل .

من جهة اخرى قال المونتينيغري نيبوشا مدرب الفيصلي : اللاعبون على اهبة الاستعداد للمباراة ، ويدركون جيداً اهمية تجاوز عقبة الجزيرة وحسم التأهل ، ولفت الى ان الجزيرة خصم قوي وسجل نتائج ايجابية مؤخراً محلياً واسيوياً ، ولكن الفيصلي سيكون اقوى وسيحقق الفوز نظراً لامتلاكه اسماء قادرة على التسجيل وصناعة الفارق . من جانبه قال المحترف السنغالي دومينيك مندي ان الفيصلي معتاد على خوض المباريات على ارضية ستاد عمان ويعرف الخصم جيداً ولن يرضى سوى بالانتصار والتأهل .

يذكر ان مباراة الاياب ستقام في ستاد عمان "ارض الفيصلي" 14 الشهر الجاري .

الجدير بالذكر ان الاندية الاردنية تقابلت عدة مرات بذات البطولة ، حيث تأهل الفيصلي مرتين على التوالي للمشهد الختامي على حساب الوحدات ، وخسر في نهائي بطولة 2007 من شباب الاردن بنتيجة 1-0 .