كلاسيكو حراس المرمى في ميزان الأرقام

الانباط - يتفوق الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، على نظيره الكوستاريكي كايلور نافاس حارس ريال مدريد، قبل مواجهة الكلاسيكو بين الفريقين، مساء اليوم الأحد على ملعب كامب نو، في الجولة الـ36 من الليجا.

وعقدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية مقارنة بين الحارسين، وقالت إن تير شتيجن لعب جميع مباريات برشلونة في الليجا هذا الموسم (34 مباراة)، بينما شارك نافاس مع الملكي في 25 مباراة فقط.

وأوضحت أن تير شتيجن هو أكثر حراس مرمى الدوري الاسباني مشاركة في جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 45 مباراة، بينما يأتي نافاس في المركز الثالث برصيد 40 مباراة.

وأضافت: "رغم أن الحارس الألماني لعب مباريات أكثر إلا أن شباكه استقبلت 32 هدفًا بجميع المسابقات، مقابل 44 للكوستاريكي".

وأشارت: "في الدوري الاسباني تلقت شباك تير شتيجن 21 هدفا مقابل 29 نافاس، كما ينافس الألماني على جائزة زامورا مع يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، الذي تلقت شباكه 18 هدفا".

وأكملت الصحيفة: "بالنسبة  لحراس المرمى الأكثر تصديا، فإن تير شتيجين يملك ثاني أفضل نسبة (81.2%) بعد السلوفيني أوبلاك (84.2%). 

واختتمت: "حافظ تير شتيجن على شباكه نظيفة في 53% من مباريات الدوري التي لعبها في الموسم الحالي (18من أصل 34)، في حين استطاع نافاس الحفاظ عليها في ست مباريات فقط من أصل 25 مباراة لعبها في الليجا بنسبة نجاح 24%".