هجوم إسرائيلي وأمريكي عنيف على "أبو مازن"

 

بيت لحم- معا

هاجم بشدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس الاربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" واصفا خطابه أمام المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله بـ "المعادي للسامية".

وقال نتنياهو: "زعم أبو مازن أن يهود أوروبا تعرضوا للاضطهاد ليس لأنهم كانوا يهودا بل لأنهم عملوا في مجال الأموال والقروض بفائدة، إنه أطلق مرة أخرى أحقر الشعارات المعادية للسامية".

ودعا نتنياهو "المجتمع الدولي إلى إدانة معاداة السامية الخطيرة التي يتميز بها أبو مازن والتي آن الأوان لزوالها"، على حد قوله.

في ذات السياق هاجم جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط الرئيس عباس ، وحركة حماس، داعيا إلى مساعدة سكان قطاع غزة .

وقال غرينبلات في تغريده عبر حسابه الرسمي في "تويتر" إن "ملاحظات الرئيس عباس في رام الله عند افتتاح المجلس الوطني الفلسطيني، يجب أن يدينها الجميع دون قيد أو شرط"، معتبرًا أنها "مؤسفة ومحزنة جدا، ومثبطه للهمم بشكل رهيب"، وفقا لوصفه.

وأضاف أن "السلام لا يمكن أن يبنى على هذا النوع من الأساس".

وفي تغريدة أخرى، قال مبعوث ترامب: "من المحزن أن نرى أهل غزة يكافحون لإطعام عائلاتهم، لقد حان الوقت لكي نحاول مساعدتهم على أن يوفروا مستقبلا أفضل لأبنائهم".

وأضاف: "فلنجعل غزة تحصل على ما تستحقه: إعادة الدمج في الاقتصاد الإقليمي والعالمي"، متسائلا: "إلى متى يجب أن يعاني أهالي غزة تحت قيادة حماس الفاشلة؟"، وفقا لوصفه.

بدوره قال جيسون غرينبلات: إن تصريحات الرئيس عباس في رام الله عند افتتاح المجلس الوطني الفلسطيني يجب أن يدينها الجميع دون قيد أو شرط.

وأضاف "انها مؤسفة جدا ، محزنة للغاية ومثبطة للهمم بشكل رهيب، لا يمكن بناء السلام على هذا النوع من الأساس".

شرح الصورة

عباس يخطب في المجلس الوطني