القيام ويورنوفس يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين .. ومشاريع استثمارات يونانية  مرتقبة في المفرق

 

محافظ المفرق يلتقي السفير اليوناني

 المفرق الانباط يوسف المشاقبة

أكد محافظ المفرق حسن القيام الاهمية الاستراتيجية التي تتميز بها محافظة المفرق بموقعها  الهام وقربها من دول الجوار والتي تعد بوابة رئيسية لإعادة اعمار سوريا والعراق مستقبلا

واضاف القيام خلال لقائه بالسفير اليوناني في عمان فاسيليوس يورنوفس عمق العلاقات ما بين البلدين الصديقين وفي مختلف المجالات وخصوصا في الجانب الاستثماري والاقتصادي والذي من شانه ان يسهم في جذب المشاريع العائدة بالفائدة على جميع ابناء الوطن .

واشار القيام الى ان المحافظة تعد من اكبر المحافظات التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون مما زاد الاعباء على الكثير من الخدمات مما تطلب تقديم المزيد وهذا يتطلب مواصلة دعم المنظمات الدولية والانسانية من أجل القيام بهذا الدور الانساني تجاه اللاجئين السوريين .

وبين القيام ان محافظة المفرق تتوفر فيها جميع المقومات لإنجاح المشاريع الاستثمارية من خلال توفير ايضا كافة الحوافز والمزايا المشجعة لهذه الغاية ، مؤكدا تقديم كل ما يلزم من المساعدة والخدمات والتسهيلات اللازمة لإقامة المشاريع والتي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وابناء محافظة المفرق من خلال توفير الفرص التشغيلية المناسبة .

وعرض القيام ابرز الخدمات والمناطق التنموية والصناعية في محافظة المفرق والتي من شانها ان تحقق الكثير من العوائد على المستثمرين .

السفير اليوناني في عمان فاسيليوس يورنوفس ثمن بدوره حسن الترحيب والضيافة التي تلقاها في المحافظة خلال زيارته الى المفرق ، منوها ان اليونان ترتبط مع الاردن بعلاقات مميزة وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والتعليمية والتجارية وهذا من شانه ان يعطي الفرص من خلال البلدية لاقامة المزيد من التبادل التجاري والاستثماري وبما يعود بالنفع على البلدين الصديقين .

واشار السفير الى ان هناك رجال اعمال وشركات يونانية ترغب بالاستثمار في المفرق وسيكون هناك زيارات قريبة للاطلاع على ارض الواقع لمعرفة الحوافز لإقامة مشاريعهم الاقتصادية .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي اوضح من جانبه ان البلدية على استعداد لإقامة مشاريع شراكة مع اليونان من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية من شانها ان تسهم بتحقيق تنمية في المحافظة والاستفادة من خبرات البلدين في المجالات الخدمية والاستثمارية كافة .

وبين الدغمي ان البلدية لديها موافقات من الحكومة لفتح المجال لإنشاء شراكة مع القطاع الخاص في منطقة المفرق التنموية ، منوها ان البلدية ستقيم مشروعا استثماريا بالتعاون مع الحكومة الهنغارية وبمبلغ يصل الى 50 مليون دينار مما يعطي الفوائد والنتائج الايجابية على جميع ابناء الوطن وخصوصا محافظة المفرق بتوفير فرص العمل المناسبة وتطوير العمل التنموي والخدمي والذي تركز عليه بلدية المفرق الكبرى في الوقت الحالي .

رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات اكد من جانبه اهمية المفرق التنموي والاقتصادي والتي تعد من المحافظات الجاذبة للمشاريع الاستثمارية العائدة بالفائدة على المواطن والاقتصاد ، منوها بانه يوجد في المفرق منطقة تنموية ومدينة صناعية تتوفر فيها كافة البنية التحتية والحوافز المشجعة للاستثمار .

وبين الشديفات ان التعاون ما بين البلدين الصديقين في المجال التجاري جيد في مختلف المجالات ونامل ان نرى استثمارات ومشاريع يونانية في المفرق في المستقبل .

عضو مجلس محافظة المفرق الدكتور مشعل النمري اشار الى ان محافظة المفرق تتوفر فيها الخدمات والمرافق المؤهلة لإنجاح اي مشروع استثماري واقتصادي وتنموي هادف من شانه ان يحقق نفعا للجميع ، مشيرا الى ضرورة توجيه كافة الاستثمارات الى محافظة المفرق لما لها من اهمية خاصة على مستوى المنطقة .

المطران فيلومينوس مخامرة وكيل بطريركيا في شمال الاردن ثمن بدوره جهود محافظ المفرق وكافة الاجهزة المعنية في المحافظة لحسن الاستقبال والدور المبذول من اجل تقديم الخدمات المميزة للمواطنين والمستثمرين والذي سيعود بذلك على الجميع بالنفع ، مؤكدا اهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات والتي من شانها ان تحقق فوائد ونتائج ايجابية عل البلدين وفي المجالات كافة .

ممثل شركات السامرائي للخدمات اللوجستية  ابراهيم الشديفات اشار الى اهمية هذه الزيارة والتي جاءت للاطلاع على واقع الاستثمار والاهمية الكبيرة نحو اقامة مشاريع مشتركة بين البلدين الصديقين والتي تسهم في تنمية محافظة المفرق وفي المجالات كافة

وحضر اللقاء نائب محافظ المفرق ومتصرف لواء قصبة المفرق غالب السلمات وعدد من المعنيين من كلا الجانبين .

وعلى هامش الزيارة قام السفير اليوناني والوفد المرافق بجولة ميدانية الى منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق قدم خلالها مدير دائرة الشؤون الهندسية والمشاريع في المنطقة المهندس وليد الصرايرة شرحا مفصلا لأعداد المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ ومدى فائدة المصانع المقامة على ابناء المجتمعات المحلية وتشغيل ابناء محافظة المفرق ، منوها الى الحوافز التي تقدمها المنطقة الى المستثمرين والحوافز والتسهيلات والاجراءات والمرافق الخدمية المتوفرة في المنطقة .

وجال السفير يرافقه محافظ المفرق حسن القيام ورئيس الغرفة التجارية عبدالله الشديفات وعضو مجلس المحافظة الدكتور مشعل النمري بداخل عدد من المصانع اطلعوا خلالها على النجاحات التي حققتها في المجال الاستثماري والاقتصادي .//