تواصل منافسات الدورة الرياضية المدرسية

 

عمان - الانباط

 

   تواصلت يوم امس منافسات الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة "دورة الاستقلال" ، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم على ملاعب مدينة الحسين للشباب وعدد من المدارس في عمان .  ففي ختام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية للطالبات ، التي أقيمت مبارياتها على ملاعب الأميرة آية ، توج النائب خالد البكار ، الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ، حيث فاز فريق تربية ماركا بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على الأغوار الجنوبية 2/0، فيما حل فريق قصبة عمان بالمركز الثالث بعد تغلبه على اربد 2/1 .وتوج المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في خماسي كرة القدم للطلاب ، والتي أقيمت مبارياتها على ملاعب نادي المعلمين / عمان ، حيث فاز بذهبية المركز الأول فريق تربية لواء دير علا بعد تغلبه في المباراة النهائية على الرصيفة 3/2 ، وحل فريق المفرق في المركز الثالث.كما توج مدير الرياضة المدرسية في الوزارة فادي الجزازي الفرق الفائزة في المراكز الأولى في كرة الطاولة زوجي وفردي طلاب ، والتي أقيمت فعالياتها في صالة مدرسة اليوبيل في عمان ففي مسابقة الزوجي فاز بالمركز الأول فريق مديرية تربية قصبة عمان ممثلة بالطالبين رائد الدميسي وغيث ابو يمن بعد تغلبهما في المباراة النهائية على فريق تربية اربد ممثلة بالطالبين محمد العمري واحمد الحايك 3/0، فيما حل فريق تربية العقبة بالمركز الثالث بعد تغلبه على الرصيفة.

  وفي مسابقة الفردي فاز فريق تربية قصبة عمان ممثلة بالطالب حسن الحوراني بذهبية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على ممثل تربية العقبة الطالب جميل الجعافرة 3/0 ، وحل الطالب حمادة قصول ممثل تربية القويسمة في المركز الثالث.

  وفي مسابقات ألعاب القوى التي استكملت امس ، فاز فريق تربية لواء الجامعة بذهبية المركز الأول مسابقة دفع الكرة الحديدية ممثلة بالطالب راشد داردكة ، وقصبة عمان بالمركز الثاني ، والمزار الشمالي بالمركز الثالث.

   وفي رمي الرمح ، فاز فريق الزرقاء الأولى بذهبية المركز الأول ، والكورة بالمركز الثاني ، والبادية الشمالية الشرقية بالمركز الثالث.

   وفي رمي القرص ، فاز فريق تربية عجلون بذهبية المركز الأول ممثلة بالطالب مراد المومني ، والزرقاء الأولى بالمركز الثاني ممثلة بالطالب اياس ملكاوي ، ووادي السير بالمركز الثالث ممثلة بالطالب مشهور أحمد .

   وفي منافسات كرة يد طلاب ، فاز فريق تربية اربد على الأغوار الجنوبية 27/11 ، ووادي السير على الزرقاء الأولى 18/14 .

   وفي منافسات كرة السلة للطلاب ، فاز فريق قصبة عمان على الزرقاء الأولى 73/48 ، واربد على العقبة 43/15 .

   وفي مباريات الكرة الطائرة للطلاب ، فاز فريق ماركا على الطفيلة 2/0 ، وقصبة عمان على القويسمة 2/1 . وتقام اليوم في صالة قصر الرياضة فعاليات ختام الدورة ، وتشتمل على المباراة النهائية في كرة الطائرة ، وتتويج الفرق الفائزة ، وتتويج مديريات التربية والتعليم أصحاب المراكز العشرة الأولى ، إضافة إلى تكريم الداعمين .