القيام : ايواء 85 عائلة سورية داهمتها المياه بجمعية رعاية الطفل في البادية الشمالية

محافظ المفرق يتابع ميدانيا انقاذ المحاصرين  

 

 

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

 

تابع محافظ المفرق حسن القيام في الميدان  كافة الاجراءات التي تقوم بها كافة الاجهزة المعنية في مناطق البادية الشمالية الشرقية لمواجهة الظروف الجوية السائدة .

 

واكد المحافظ القيام ان اجهزتنا المعنية ومنذ بدء الظروف الجوية الحالية اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة في المنطقة وخصوصا في المناطق الشرقية التي شهدت امس تساقطا غير مسبوق والحمد الله للأمطار والتي هطلت على العديد من المناطق .

 

واشار القيام الى انه تم انقاذ 85 عائلة سورية من القاطنين في مناطق البادية والتي داهمتها مياه الامطار وتم نقلهم الى جمعية رعاية الطفل في السعيدية والذي قام مشكورا رئيس الجمعية فارع المساعيد بالعمل على فتح ابواب الجمعية لإيواء هذه الاسر وتوفير كافة متطلبات الحياة اليومية لهم وبمساعدة الهلال الاحمر الاردني فرع المفرق والذي قام ايضا بجهود كبيرة في تامين احتياجات الايواء من الحرامات والمواد الغذائية اللازمة ولحين الانتهاء من الظروف الجوية السائدة .

واكد القيام ان جميع المواطنين علينا واجب مساعداتهم بمن فيهم الاشقاء من اللاجئين السوريين وعلينا تقديم كافة المساعدات اللازمة لهم من اجل التخفيف عنهم قدر الامكان ، منوها الى استمرارية العمل على مدار الساعة لكافة كوادر واجهزة الدولة في المنطقة والتي وضعت على كامل الجاهزية من اجل القيام بهذه المهمة الانسانية ودون اي تأخير .

 

واشار القيام الى انه تم الايعاز الى جميع الدوائر المعنية والبلديات في البادية الى ضرورة الاسراع في وضع الاليات والكوادر على هبة الاستعداد بهدف تقديم الخدمات اللازمة ودون اي عوائق للمواطنين في مثل هذه الظروف الجوية وفتح الطرق وتصريف المياه وخصوصا الرئيسة منها وبما يحافظ على سلامة المواطنين .

 

ودعا القيام المواطنين الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر ومنع الاقتراب من الاودية ومجاري سيول الامطار وخصوصا القاطنين في بيوت الشعر للمحافظة على ارواحهم ، مطالبا الجميع بضرورة الاتصال بالاجهزة المعنية في المنطقة لسرعة تقديم المساعدة لهم ودون اي تأخير .//