هل فعلاً تحمل بي ام دبليو IX3 الجديدة تصميماً مستمد من سيارات كيا

 بكين – وكالات

اليوم سنعرفكم على سيارة بي ام دبليو iX3 الاختبارية الجديدة التي ظهرت ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات المقام حالياً في الصين .

تمثل أجدد سيارة اختبارية من الصانع البافاري بي ام دبليو – BMW خطوة أولية تمهد الطريق لسيارة كروس أوفر مدمجة كهربائية بالكامل ستباع في الأسواق في القريب العاجل إن شاء الله .

وما تحدثنا عنه الآن يؤكد لكم أعزاءنا أن هذه السيارة الجديدة عبارة عن نسخة اختبارية من سيارة بي ام دبليو X3 كهربائية بالكامل .

من ناحية التصميم الخارجي تتميز سيارة بي ام دبليو iX3 الاختبارية مقارنة مع تصميم سيارة X3 2018 ، بإغلاق كافة التهوية بما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل ، وحصلت أجدد سيارة اختبارية من بي ام دبليو على شبك أمامي وإطارات مستلهمة من شقيقتها الاختبارية بي ام دبليو اي فيجن داينمكس – BMW i Vision Dynamics الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 ، ولكن هناك لمحة مستلهمة من هوية أنف النمر الخاصة بـ سيارات كيا الجديدة من الأمام ، أما الباقي فهي تتشابه مع الجيل الثالث من طراز BMW X3 .

المهم في هذه السيارة الاختبارية الجديدة هو اعتمادها على محرك كهربائي يولد قوة 270 حصان ، فهذا المحرك يعتمد على بطارية 70 كيلوواط يتم شحنها بالكامل بالطاقة الكهربائية خلال 30 دقيقة فقط وهذا زمن قياسي يرسم مستقبل مشرق ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية الاختبارية قطع مسافة 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

وهناك معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي أن شركة بي ام دبليو ستوفر نسخة إنتاجية من طراز iX3 الاختبارية هذا بالتعاون مع الشركة الصينية Brilliance Automotive ، ولكنها تحفظت على هذه المعلومات في الوقت الراهن .

العالم كله يتجه نحو إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل فهذا هو المستقبل القادم إن شاء الله .