الامير علي يشيد بتجربة اكتشاف المواهب

 عمان - الانباط

اختتم مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية وأكاديمية اللؤلؤ الأسود لكرة القدم فعاليات كروية لاكتشاف المواهب في مخيم الزعتري للاجئين والمناطق الأقل حظا حول المملكة، ليتم منح اللاعبين الناشئين المميزين فرص إكمال التعليم والتدريب في أكاديمية اللؤلؤ الأسود لكرة القدم في البرازيل.

تقدم أكاديمية اللؤلؤ الأسود لكرة القدم التي يقع مقرها في البرازيل وهايتي برامج تدريبية عالية المستوى للاعبين الناشئين من الخلفيات الأقل حظا واللاجئين وغيرهم، حيث توفر لهم السكن والتعليم والتدريب اللازم لتمهيد الطريق أمامهم للاحترافية في البرازيل.وقال رئيس ومؤسس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية سمو الأمير علي بن الحسين: "إن حياة هؤلاء اللاعبين الموهوبين الصغار على وشك التحول، أتمنى لهم التوفيق والنجاح الباهر في المرحلة الجديدة من حياتهم في البرازيل".

وشهدت المبادرة ثلاثة أيام من الاستعراضات الكروية بمشاركة أكثر من ١٠٠ لاعب، واختتمت بمباراة ودية بين اللاجئين و فريق فرسان الأردن الحاصل على لقب بطولة الأردن للناشئين تحت سن ١٦، كما تخللت الفعاليات دقيقة صمت حدادا على أرواح الأطفال الذين راحوا ضحية الصراع في سوريا، وروح الطفل قدري الشطي الذي قضى نحبه قبل أسبوع من المباراة. وانتهت المباراة بنتيجة ٣-٢ للفرسان. وأشاد مدرب الأكاديمية ماركوس بادي بالفريقين قائلا: "شهدنا في مباراة اليوم الكثير من الأهداف الجميلة والروح الرياضية العالية من الطرفين".