الفيصلي يجدد فوزه على الانصار اللبناني في كأس الإتحاد الاسيوي

 الانباط - عمان

تأهل الفيصلي  عن المجموعة الثالثة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي ، بعدما جدد الفوز على ضيفه الأنصار اللبناني (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، مساء امس الإثنين، على إستاد عمان الدولي، في الجولة السادسة والأخيرة من لقاءات المجموعة.

سجل هدف المباراة الوحيد الألباني، البان ميها بالدقيقة (15)، ليجدد الفيصلي فوزه ايابا بعدما فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 3ـ1.

وظفر الفيصلي ببطاقة التأهل للدور المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الأنصار عند 7 نقاط في الترتيب الثاني.

 بداية المباراة كانت هجومية من الفريقين،حيث بحث الفيصلي عن حسم التأهل وتأكيد أحقيته كبطل للمجموعة، فيما لم يكن أمام الأنصار خيارات سوى انتهاج أسلوب هجومي يمنحه فوزاً مريحاً يرجح كفته في التأهل.

وأطلق عباس عطوي لاعب الأنصار، تسديدة قوية وضع فيها معتز ياسين حارس مرمى الفيصلي عصارة خبرته لتحويلها لركنية.

ولم يتأخر أصحاب الأرض عن الرد، عندما تسلم الألباني البان ميها كرة على حافة منطقة الجزاء، ليسددها غالطت الحارس ربيع الكاخي وسكنت شباكه بالدقيقة (15).

الهدف عزز الثقة فريق الفيصلي، لمواصلة التقدم حيث اعتمد في بناء هجماته على انطلاق بهاء عبد الرحمن ومهدي علامة وميها ويوسف الرواشدة، ونجحوا في فرض أفضليتهم أمام الأنصار.

حاول الأنصار الرد، إلا أنه عانى من صعوبة في عملية الاختراق، ليبقى بعيداً عن غايته، واكتفى بتسديدة عدنان حيدر التي سيطر عليها معتز ياسين.

وفي الشوط الثاني، لم يرتق الأداء للمستوى المأمول، فالفيصلي بات الأقرب للتأهل، والأنصار أصبح بحاجة لمعجزة.

ودفع مدرب الأنصار  بابراهيم حسين بدلاً من ثيو ويكس، بهدف تعزيز القدرات الهجومية لفريقه، بعدما لمس حجم التراجع.

وتعددت الفرص أمام الفيصلي لتعزيز تقدمه، حيث سدد الرواشدة كرة قوية ارتطمت بالقائم، فيما تألق الكاخي في التصدي لتسديدة علامة.

ولم تثمر الدقائق الأخيرة عن أي مستجدات، ليعلن الفيصلي تأهله المستحق إلى الدور المقبل.