النائب المجالي يطالب باستقالة وزير الأشغال

 

 

بعد وفاة زميله العمامرة وأسرته على الطريق الصحراوي

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

طالب النائب حازم المجالي أمس الأول عبر صفحته على الفيسبوك بتقديم وزير الأشغال العامة المهنس سامي هلسة استقالته من الحكومة .

 

وجاءت مطالبة النائب المجالي عبر صفحته على الفيسبوك  بعد وفاة زميله النائب المرحوم محمد العمامرة (الحويطات) وزوجته وأبنائه الخمسة وسائقه وسائق ونش أمس الأول إثر حادث سير على الطريق الصحراوي .

 

وحمل النائب المجالي مسؤولية ضحايا هذا الحادث الأليم بوفاة زميله المرحوم العمامرة وأفراد أسرته للوزير المهندس هلسة .

 

واعتبر النائب المجالي ضمن ردوده على منشوره أن استقالة الوزير هلسة وجبت وتعد وازعا أدبيا، معتبرا في الوقت ذاته أنه المتسبب بضحايا هذا الحادث .//

 

ودلل النائب المجالي بتقصيره في أعمال تعبيد الطريق الصحراوي، وامتداد الفترة الزمنية الكبيرة في إنشاء تحويلات على هذا الطريق، والتي تفتقد عدد منها لحواجز إسمنتية .

 

وكان موقع إخباري قد نشر أن سبب هذه الوفاة انفجار إطار لمركبة المرحوم العمامرة .

 

وتداول ناشطون من العقبة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حملت مضامينها " احمل وصيتك قبل هويتك" أوضحوا خلالها خطورة الطريق الصحراوي الذي بات يحتضن الحوادث  .

 

ومنهم من تداولوا  بكتاباتهم أن متنفذي الدولة لا يشعرون بالخطورة حال مرورهم  من الخط الصحراوي مبررين أن سياراتهم مجهزة باطارات لا تشعرهم بتهالك هذا الطريق .

 

في المقابل طالب عدد من ناشطي الفيسبوك تقديم نواب المملكة استقالتهم، مدللين أن وفاة زميلهم جاء بسبب صمتهم تحت القبة، بسرعة إعادة تأهيل الطريق الصحراوي .

 

وكان النائب المجالي قد أوضح خلال العام الماضي عبر صفحته على الفيسبوك تقصير وزير الأشغال العامة بعمله، في كثير من المشاريع في الأردن .