افتتاح منافسات دورة الاستقلال المدرسية

 عمان  

مندوباً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية افتتح الدكتور ساري حمدان يوم امس فعاليات الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة "دورة الاستقلال" والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم سنوياً ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال . واشار الدكتور حمدان أن الدورة الرياضية المدرسية هي أولمبياد مصغر للمدارس ، داعياً كافة الاتحادات الرياضية لمتابعة فعالياتها لاكتشاف المواهب الواعدة لدى الطلبة .

   من جانبه بين أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور أن الوزارة تولي النشاطات المدرسية جل الاهتمام والرعاية ، نظراً لأهميتها وأثرها في تزويد الطلبة بمجموعة من المهارات والمعارف  وأضاف العكور أن الدورة الحالية ستشهد مشاركة نحو ( 4500 ) طالب وطالبة من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة ، معرباً عن الأمل باكتشاف الكثير من الطلبة الموهوبين ورفد المنتخبات الوطنية المختلفة بعناصر واعدة من خلال المنافسات الرياضية لهذه الدورة .

   واشتمل حفل الافتتاح الذي اقيم في صالة الامير فيصل على ، السلام الملكي وتلاوة أيات من القرأن الكريم ومن ثم ألقى مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد الكريم اليماني كلمة الوزارة حيث أكد فيها أن الدورة الرياضية المدرسية تتزامن مع حدث عظيم هو استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ..  كما تضمنت فعاليات الافتتاح رفع علم الدورة من قبل مدير الرياضة المدرسية فادي الجزازي وأدى الطلبة المشاركون في الدورة القسم الخاص بها ، ومن ثم خروج طابور العرض العام على أنغام موسيقات قوات الأمن العام .

   واشتمل حفل الافتتاح على  تشكيلات فنية وفقرات رياضية متميزة أدتها طالبات مدرسة زوبيا الثانوية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي ، وطلبة مدرسة بلال بن رباح الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء القويسمة حازت على اعجاب الحضور وحماسهم .

      وتنطلق منافسات الدورة اليوم بإقامة مباريات في ألعاب كرة القدم والخماسي والسلة واليد والطائرة والسلة 3*3 وكرة الطائرة الشاطئية وكرة الطاولة والريشة الطائرة وألعاب القوى والسباحة والجمباز إضافة إلى الشطرنج .