اتفاقية تعاون بين الاتحادين الأردني والياباني

 أشاد الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، بالرؤية المتميزة التي يتمتع بها الاتحاد الياباني، والبرامج والخطط المثالية التي دفعت بالكرة اليابانية، إلى احتلال مراتب متقدمة آسيويا وعالميا.

جاء ذلك خلال حديث الأمير، في حفل توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين، اليوم السبت.

وقال الأمير: "نتطلع للاستفادة من تلك الخبرات والأفكار والبرامج، خصوصا أننا في منطقة غرب آسيا نفتقر لوجود تلك الرؤية، التي تتجه لسنوات طويلة".


ومن جانبه، ثمن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، جهود الأمير علي، الرامية إلى إحداث المزيد من التطور على مستوى اللعبة.

وقال: "نهنىء الاتحاد الأردني بالتنظيم الناجح لبطولة كأس آسيا للسيدات، التي اختتمت الجمعة الماضي، وهو ما يضاف لإنجاز تنظيم بطولة كأس العالم للشابات عام 2016، ما يؤكد تميز الاتحاد الأردني وتطوره، بفضل قيادة الأمير علي ورؤيته الشمولية".

وأشار كوزو أيضًا إلى الدور الكبير، الذي قام به الأمير علي لخدمة اللعبة، وتعزيز مسيرتها، خلال شغله منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، خاصةً "دوره اللافت والمميز" بمسألة الحجاب، وإثارته للموضوع، و"تقديم الحلول الرائعة"، ليسهم ذلك القرار في "تعزيز مسيرة الكرة النسوية".

ووقع الأمير علي وكوزو بنود الاتفاقية، التي تسهم بتطوير المسابقات المحلية تسويقيا وإعلاميا، وتعزيز توجهات تطوير الكرة النسوية في الأندية والمنتخبات، وتطوير الحكام، وإقامة دورات تدريبية وتبادل اللقاءات، إلى جانب إقامة المعسكرات التدريبية، وبرامج تطوير الشباب والناشئين، وتبادل الخبرات الإدارية والإعلامية والتسويقية، وتكنولوجيا المعلومات والطب الرياضي.

وتبادل الطرفان في ختام الحفل، الدروع التذكارية، وقميصي منتخبي الأردن واليابان.(كورة)

88