مدرسة الامل للصم في العقبة تحتفل بأسبوع الطفل الاصم


 

بمشاركة مدرسة الامل للصم في الكرك

 العقبة –الانباط- خليل الفراية

احتفلت مدرسة الأمل للصم في مدينة العقبة بمشاركة مدرسة الامل للصم في الكرك الخميس الماضي  باسبوع الطفل الاصم وذلك على مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة في منطقة سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة .

واكد امين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور اهمية التعليم والتدريب للطلبة الصم لادماجهم في مدارس المملكة مع اقرانهم مؤكدا حرص الوزارة في توفير مساقات لا منهجية لهم بهدف تنمية مهاراتهم العقلية والتعليمية والعملية ليساهموا  في بناء المجتمع .

واشار الى  ان الوزارة تعنى بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير المدارس لهم في مختلف انحاء المملكة  ورفدها بمعلمين مدربين اكفاء ليقوموا بمهمة التعليم والتعامل مع هذه الفئة باساليب حديثة ومتطوره تحقق الغاية التي تسعى لها الوزارة في ايجاد جيل متعلم قادر على مواجهة صعوبات الحياة العامة .

بدورها اكدت مديرة المدرسة سلام المجالي اهمية الدعم المعنوي لهذه الفئة من الطلبة وتزويدهم بالعلم والمعرفة وتنمية مهاراتهم ليتسنى لهم التواصل مع المجتمع المحيط بهم مشيرة الى ان الانسان هو الثروة الحقيقية للوطن ويجب الاهتمام به وتطويره ليكون عامل بناء فعال في الحياة .

واشتمل الاحتفال الذي رعاه المفوض محمود خليفات مندوبا عن رئيس السلطة على فقرات ولوحات فنية عبر فيها الطلبة من مدرسة الامل للصم بلغتهم الاشارة عن سعادتهم بهذه اللفتة تجاههم ومشاركتهم المجتمع ومعاملتهم كاقرانهم في المدارس الاخرى . //