ليفربول يسقط في فخ بروميتش

 لندن - وكالات

سقط فريق ليفربول في فخ المتالق وست بروميتش وفشل في رد اعتباره معه، وتعادل معه بهدفين لكل فريق، يوم امس، في افتتاح منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز. تقدم الليفر بهدفين لداني إنجز ومحمد صلاح بالدقيقتين 4 و72، ورد منافسه بهدفين لجاك ليفرمور وسولومون روندون بالدقيقتين 79 و88
وفشل الريدز في إسقاط منافسه للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث تعادل الفريقان في الدور الأول بدون أهداف، وتفوق وست بروميتش بنتيجة 3-2 في دور الـ32 بكأس الاتحاد الإنجليزي. رفع ليفربول رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث، بينما بقى وست بروميتش في المركز 20 والأخير برصيد 25 نقطة.
استغل يورجن كلوب مدرب ليفربول هذا اللقاء، بإراحة بعض نجومه استعدادا لمواجهة روما الإيطالي في قبل نهائي دوري الأبطال، وأشرك عناصر كانت بعيدة لفترة طويلة عن التشكيلة الأساسية مثل الظهيرين ألبرتو مورينو وجوميز، إضافة إلى رأس الحربة داني إنجز.
وكافأ إنجز مدربه الألماني سريعا، وسجل الهدف الأول في وقت مبكر بعد مرور 4 دقائق فقط بعد عرضية مهدها له فينالدوم ليسددها إنجز في الشباك. ورغم الهدف المبكر لم يتخل وست بروميتش عن تكتله الدفاعي، لذا كانت الفرص الخطيرة على مرماه قليلة للغاية، أخطرها تسديدة لمحمد صلاح اصطدمت بالدفاع وذهبت فوق العارضة. وفي الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض، نشط سولومون روندون وشكل إزعاجا كبيرا بتحركاته على الطرف الأيمن،. استمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني كر وفر من لاعبي ليفربول بحثا عن ثغرة في دفاع منافسه، ولجأ يورجن كلوب لتنشيط الصفوف بإشراك روبرتو فيرمينو وأليكس تشامبرلين مكان إنجز وساديو ماني. وبالفعل أثمر دخول تشامبرلين عن هدف ثان، حيث مرر كرة رائعة إلى صلاح لينفرد بالمرمى ويضع الكرة بسهولة من فوق الحارس بن فوستر، بعدها غادر النجم المصري الملعب ليشارك مكانه ديان لوفرين.
دفع ليفربول ثمن تخاذله كثيرا في الدقائق الأخيرة، حيث تمكن جاك ليفرمور من تذليل الفارق بهدف أول بكرة فشل دفاع الريدز في تشتيتها ليسكنها المرمى بتسديدة مباشرة.وقبل نهاية الوقت الأصلي بهدفين، ارتكب لوريس كاريوس خطأ فادحا في الخروج لالتقاط كرة عرضية، ليضعها سولومون روندون برأسه في المرمى، لينتزع التعادل في وقت قاتل.