السلطة تواصل  مبادرتها " إيد بإيد "في حي الثالثة وإسكان الجمعية بالعقبة

تهدف الى غرس وازع المسؤولية لدى الأهالي بنظافة المدينة

 

السلطة تواصل  مبادرتها " إيد بإيد "في حي الثالثة وإسكان الجمعية بالعقبة

 

العقبة – الانباط-طلال الكباريتي

 

باشرت الكوادر المختصة في سلطة العقبة أمس باستكمال أعمال مبادرتها "إيد بإيد العقبة أحلى" في حي الثالثة و إسكان الجمعية بالعقبة.

 

وتهدف هذه المبادرة التي أطلقتها السلطة مؤخرا الى نشر التوعية لأبناء العقبة على الاهتمام بنظافة المدينة وتجميلها، وخلق المسؤولية المجتمعية الى جانب الجهات المختصة ، بالتعاون مع سواعد اللجان ومتطوعين .

 

وانطلقت السلطة بتنفيذ حملتها التي تستمر لثلاثة أيام، في حي الثالثة و إسكان الجمعية بإزالة الأنقاض، بالتعاون مع خدمات المدينة في السلطة، ويستكمل بعدها كادر الرقابة والتنفيذ في السلطة بمكافحة الحشرات والقوارض .

 

كما تشتمل الحملة في كل حي على توعية السكان بزيارتهم ميدانيا بالاضافة الى توزيع منشورات تحثهم على الاهتمام بنظافة منطقتهم .

 

ويشارك في هذه الفعالية الى جانب كوادر سلطة العقبة  نحو 50 متطوعا من اللجان الشبابية، و 12 متطوعا من لجنة تطوير حي إسكان الجمعية والثالثة، و استقطاب عدد كبير من الطلاب المتطوعين من خلال مديرية التربية .

 

وناشدت السلطة عبر موقعها على الفيسبوك تعاون الأهالي مع كوادرها المعنية، بتجهيز أنقاض منازلهم في أكياس، ووضعها على أرصفتهم، واصطفاف سياراتهم بعيدا عن مناطق عملهم، وتطوع شبابهم لإنجاح هذه الحملة .    

 

وتخصص السلطة في هذه المبادرة  بالتعاون مع الأهالي أيضا أياما لكل حي لتنفيذ أعمالها، وتشتمل على إزالة الأنقاض من شوارع و منازل الأحياء و الدهان ومكافحة الحشرات والقوارض .

 

وانطلقت  هذه المبادرة مؤخرا من حي الرضوان بمشاركة لجنة تطوير الحي، ومتطوعين وهيئات خاصة وحكومية .

 

ودلل  مصدر مسؤول على نجاح هذه المبادرة في العقبة واستدامتها، بتنفيذ أربع محافظات لهذه المبادرة، وطلب عدد منهم خطة وبرنامج عمل السلطة بهذا الخصوص، لتأكيد إنجاحها في أحياء محافظاتهم .

 

وبخصوص الاقتراحات التي طرحتها لجان الأحياء ونفذتها السلطة خلال اجتماع الشريدة مؤخرا مع متطوعي تفعيل دور لجان الأحياء بتنفيذ أنشطة وحملات توعية بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالاستعانة بالوسائل الاعلامية .

 

كما تضمنت الاقتراحات تشكيل لجان شبابية لكل حي، وتنفيذ برنامج حملات نظافة ومكافحة الحشرات والقوارض .

 

أما الاحتياجات التي طرحتها اللجان بالتعاون مع السلطة، فهي تفعيل التوعية الصحية والإرشاد الأسري حول نظافة المدينة، والتحذير من آفة المخدرات ، وتنظيم الذات، ونشر فكرة التطوع .

 

وتنسق أعمال هذه المبادرة، رئيس قسم تطوير الأحياء السكنية سناء الخطايبة ، كضابط ارتباط من السلطة مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وعدد كبير من المتطوعين، بعد استقطابهم وتوزيع مهامهم // .