أبيدال يتحكم في مصير رباعي الدوري الأوروبي

يستضيف مقر الاتحاد الأوروبي، في مدينة نيون السويسرية، ظهر اليوم الجمعة، مراسم قرعة نصف نهائي مسابقة اليوروبا ليج.

ويشارك في سحب القرعة، النجم الفرنسي المعتزل، إيريك أبيدال، ظهير أيسر برشلونة السابق، والذي تستضيف مدينة ناديه القديم، ليون، المباراة النهائية للبطولة، 16 مايو/آيار المقبل.

وتأهل لهذا الدور، 4 أندية، منها 3، لم يسبق لهم التتويج بالبطولة، وهم آرسنال الإنجليزي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، ومفاجأة البطولة، ريد بول سالزبورج النمساوي.

أما الضلع الرابع، فريق أتلتيكو مدريد، فقد سبق له أن توج بكأس هذه البطولة مرتين، عامي 2010 و2012، ويأمل في مواصلة المشوار نحو حصد لقب ثالث.

ويطمع آرسنال، بقيادة مدربه المخضرم، آرسين فينجر، في إنقاذ موسمه، وحصد لقب هذه البطولة، ليضمن المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، بعدما ابتعد الجانرز كثيرا عن المراكز المؤهلة للتشامبيونزليج.

ويأمل فينجر، في تجنب مواجهة أتلتيكو مدريد، فهي المباراة التي يصنفها الكثيرون، أنها أقوى احتمالات الدور قبل النهائي، بينما يطمع سالزبورج النمساوي في مواصلة مسلسل مفاجآته، بعدما أطاح بلاتسيو الإيطالي في دور الثمانية.

وفي ربع النهائي، تجاوز آرسنال، منافسه سسكا موسكو بسهولة، بينما أفلت أتلتيكو مدريد من فخ سبورتينج لشبونة، وقدم أولمبيك مارسيليا، استعراضا ونتيجة كبيرة أمام لايبزيج، ويأمل الفريق الفرنسي في حصد لقب أوروبي، سيكون الثاني في تاريخه، بعدما حصد لقب دوري الأبطال عام 1993.

كما ينافس مارسيليا، نظيره أولمبيك ليون على احتلال المركز الثالث بجدول الدوري الفرنسي، والمؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيعلن أيضا أثناء القرعة، الفريق صاحب الملعب في مباراتي الدور قبل النهائي، وكذلك في المباراة النهائية.

وستقام مباراتي الذهاب للدور قبل النهائي، 26 أبريل/نيسان الجاري، بينما تقام مباراتي الإياب، 3 مايو/آيار المقبل.