سخاء عقباوي يجبر متطوعة على تمديد مبادرتها "من فائض ما لديكم"

استفاد منها أكثر من 200 أسرة عفيفة

 

سخاء عقباوي يجبر متطوعة على تمديد مبادرتها "من فائض ما لديكم"

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

أعلنت المتطوعة رمزية الحلواني تمديد فترة مبادرتها التطوعية " من فائض ما لديكم" حتى نهاية الشهر الجاري باستمرار استقبالها الملابس الزائدة عن حاجة أبناء العقبة من خلال الاتصال على الرقم 0798781440

 

وقالت المتطوعة الحلواني (أم حارث) أنها قررت تمديد فترة حملتها التطوعية بعد استقبالها فزعة عدد كبير من أبناء العقبة من خلال اتصالات يومية، أعلنوا فيها استعدادهم للتبرع بكميات كبيرة من ملابسهم الزائدة للأسر العفيفة .

 

وأضافت ام حارث للأنباط أن عدد المستفيدين من حملتها بلغ أكثر من 200 أسرة عفيفة، وتضمن عملها استقبال الألبسة الزائدة عن حاجة أصحابها وتوزيعها يوميا على الأسر العفيفة بالعقبة .

 

وأشارت الى أن الاتصالات الهاتفية التي تستقبلها من أهل الخير يوميا أجبرها على تمديد فترة مبادرتها حتى نهاية الشهر الجاري .

 

ولفتت الى أن عطاء اهل العقبة تعدى مرحلة التبرع بالملابس الزائدة عن حاجتهم، ليصل الى التبرع بقطع من أثاث منازلهم الزائد عن حاجتهم بدلا من بيعه، لاحتساب أجره عند الله .

 

وبخصوص المواد التي تبرع بها أبناء العقبة لأهل العفة ضمن حملتها، فقد أكدت عن تبرع أسرة مؤخرا بأثاث غرفة نوم كامل بدلا من بيعها وتجهيزا لشراء آخر جديد . 

 

وذكرت أن أسرا اخرى من العقبة تبرعوا بأجهزة كهربائية متعددة زائدة عن حاجتهم مثل كولر وغسالة وغاز وسجاد ولحافات وطقم مورس وأدوات منزلية، وآخرين تبرعوا بمستلزمات مطبخ .

 

وأوضحت أنه بعد إعلان عدد كبير من أبناء العقبة لفزعتهم، اضطرت المتطوعة الحلواني لتخصيص ضباط ارتباط بمعدل ثلاثة الى أربعة في كل حي، لاستلام وتوزيع المواد المتبرع بها .

 

وثمنت المتطوعة الحلواني جهود السلطة لدعمها نحو نصف حاوية تحتوي على مئات القطع من الملابس بمختلف الأعمار ولكلا الجنسين وحالتها جيدة جدا، ولتأمينهم وسيلة نقلها لفرزها ومن ثم توزيعها على الأسر العفيفة بالعقبة .

 

كما ثمنت جهود عضو مجلس المحافظة ابن العقبة التطوعي حسن الرياطي، بإشراف على توزيع كميات كبيرة من تلك الملابس، وتواصله المستمر معها ومع ضباط الارتباط في الأحياء، ليستفيد منها أكبر عدد من المعوزين في العقبة .

 

كما ثمنت جهود عضو المجلس التطوعية أروى الجارحي، بتواصلها مع أطراف المبادرة، مشيرة الى أنها تعد أبرز حلقة وصل بين الأسر العفيفة وضباط الارتباط في هذه المبادرة .

 

وكانت المتطوعة الحلواني قد ذكرت للأنباط مؤخرا أن مبادرتها تنطلق مطلع  الشهر وتستمر لمدة عشرة أيام . //