الشريدة: السلطة قطعت شوطا كبيرا في الوصول لرؤية الملك للعقبة

التقى فريق تقييم جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز

العقبة –الأنباط-خليل الفراية

اكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة على اهمية المشاركة في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز الحكومي باعتبارها محطة تقييمية مهمة لكل مؤسسة ووزارة .

وقال خلال استقباله الفريق التقييمي للجائزة في زيارتهم التقييمية للسلطة بحضور امين عام السلطة محمود خليفات  ان السلطة اتخذت العديد من الاجراءات الهيكلية والتنظيمية والتطويرية والتي تزامنت مع الاعداد للدخول في الجائزة وسارت الامور بشكل متواز معا انعكس ايجابا على اداء موظفي السلطة وتطور عملهم .

وبين الشريدة ان السلطة قطعت شوطا كبيرا في الوصول الى الرؤية التي ارادها جلالة الملك للعقبة معتبرا ما تم انجازه في  عمر السلطة ووفق مؤشرات الانجاز كبيرا ومتميزا قياسا بما مرت به مختلف المؤسسات خلال السنوات الماضية نتيجة للظروف الاقليمية الصعبة التي عاشها الاقليم .

وقال ان مسؤولية السلطة ليس فقط مسؤولية اقتصادية ولكنها مسؤولية متكاملة تشمل العمل البلدي وعمل العديد من الوزارات بموجب مذكرات التفاهم المبرمة مع مختلف الوزارات الامر الذي ادى الى تشعب عملها والقى على عاتقها مهام متعددة تحتاج الى تخطيط استراتيجي يأخذ بعين الاعتبار كافة السيناريوهات المحتملة .

ولفت الى ان رضا موظفي السلطة والمجتمع المحلي في العقبة آخذ في الازدياد في الفترة الاخيرة وان الثقة تتسع وتكبر بين متلقي الخدمة والقائمين عليها من كوادر السلطة وهو احد مؤشرات القياس التي تؤخذ بالحسبان لدى اي عملية تقييم .

وكان اعضاء فريق تقييم الجائزة قد اشاروا الى فعاليات التقييم واجراءاته  التي يقومون بها والتي تستهدف الوصول الى نشر ثقافة التميز في الوزارات والمؤسسات العامة التي تقدم خدماتها للمواطنين معتبرين ان المعيار الرئيس هو تقديم الخدمة بشكلها الامثل وبكفاءة وفاعلية عالية.//