منتخب الناشئات يكتسح سوريا بـ15 هدفا

الانباط - سجل منتخب الناشئات لكرة القدم، انطلاقة قوية بفوزه الكبير على نظيره السوري 15-0، في مباراة جرت أمس على ملعب ذياب عوانة بدبي، ضمن بطولة غرب آسيا للناشئات تحت 15 عاما، التي تقام بمشاركة 6 منتخبات وتستمر حتى 15 نيسان (ابريل) الحالي.

وفي المباراة الافتتاحية لحساب المجموعة الاولى، تمكن المنتخب الفلسطيني من الفوز على نظيره البحريني 3-2.

وتمكن المنتخب من تسجيل اول ثلاث نقاط في رصيده بترتيب الفرق، وهو سيخوض لقائه الثاني امام نظيره اللبناني يوم غد الاثنين، عند الساعة 3.20 عصرا – بتوقيت الأردن-، في حين تختتم مباريات الدور الاول الاربعاء المقبل 11 نيسان (ابريل) الحالي، بلقاء لبنان مع سورية.

وحسب نظام البطولة، سيتم ترتيب المنتخبات اعتمادا على أكثرية النقاط من كافة مباريات المجموعة ونتيجة فارق الأهداف.

وسيلعب كل منتخب ثلاث مباريات لتحديد المتأهل الى النصف النهائي. وفي المباراة الثالثة وهي مرحلة خروج المغلوب، سيتم اللجوء للركلات الترجيحية مباشرة لتحديد الفائز بحال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، وكان في رصيد المنتخبين نفس عدد النقاط.

مثل الأردن: لينا معايعة، جنى عصفور، زينه حازم، الين سويلميين، ليان عجارمة، ايناس جماعين، روند كساب، لجين البطوش، عليا نائل، مسك ابو غوش، ياسمين الاجرب، شيماء الحديدي، جود قدوره، جود زعرب.

بداية قوية

كشف المنتخب الوطني عن نواياه مبكرا، ودانت الافضلية له منذ البداية من حيث السيطرة او الاستحواذ، ليتمكن من زيارة شباك منافسه مبكرا عن طريقة اللاعبة الين حسين د:7، ولم تتأخر ايناس جماعين من تسجيل الثاني د:10، ثم جاء الدور على لينا معايعة التي اضافت الثالث د:12، لتعود الين لتسجيل الرابع د:15، لتضيف معايعة الخامس دد:20، لتسجل لجين البطوش السادس د:25، ومع مرور الوقت تمكنت معايعة من تسجيل هدفها الثالث والسابع للمنتخب د:40، وبعد مضي دقيقتين سجلت ايناس الهدف الثامن لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب 8-0.

وتواصلت هجمات المنتخب بداية الحصة الثانية بعد التزام اللاعبات يالمدربة منار فريج، بالمقابل كان هناك تراجع واضح للاعبات المنتخب السوري، وتمكنت ايناس جماعين من تسجيل هدفها الثالث الشخصي والـتاسع للمنتخب د:57، وفي ظل كثافة هجمات لاعبات المنتخب تحصل المنتخب على ركلة جزاء سجلت من خلاله لينا معايعة هدفها الرابع، والعاشر للمنتخب د:62، بعد ذلك سجلت الين حسين هدفها الثالث الشخصي والـ 11 للمنتخب د:71.

وواصل المنتخب افضليته منوعا من خياراته وتناقل الكرة بثبات وثقة، وفي ظل مسلسل الهجمات تمكنت شيماء الحديدي من تسجيل الهدف رقم 12 د:74، ومن ثم اضافت لين الهدف 13 د:78، ومن ثم سجلت لجين البطوش الهدف الـ 14 د:82، وقبل صافرة النهاية تمكنت زينة حازم من اضافة الهدف 15.