منع طريقة احتفال ريبيري الأبرز في صحف ألمانيا

 

 

 

برلين – وكالات

 

 

 

سلطت الصحف الألمانية الضوء على منع إدارة بايرن ميونخ، لفرانك ريبيري، نجم الفريق البافاري من الاحتفال بطريقته المعتادة.

وطالبت إدارة البايرن من اللاعب الفرنسي، بعدم تكرار احتفاله حيث يشير بإصبعيه الإبهام والسبابة على شكل دائرة، لتجنب سوء الفهم، فرغم أنها إشارة عادية في ألمانيا وتعني أن كل شيء جيد، ولكنها إشارة مهينة في بعض الدول الأخرى مثل اليونان وتركيا وروسيا والبرازيل والمكسيك. وتصدرت صورة ريبيري، غلاف صحيفة "فوسبال بيلد" التي عنونت: "بايرن ميونخ يمنع ريبيري من طريقة احتفاله". وأشارت الصحيفة كذلك إلى أحقية نيلز بيترسن، مهاجم فرايبورج في المشاركة أمام فولفسبورج رغم طرده المباراة السابقة أمام شالكه. وأوضحت أن المحكمة الرياضية، التابعة للاتحاد الألماني، ألغت البطاقة الصفراء الأولى التي حصل عليها اللاعب وتسببت في طرده بعد ذلك في اللقاء. وقالت المحكمة: "البطاقة الصفراء الأولى ضد نيلز بيترسن، لم يتم منحها بالشكل المناسب، تم إشهار البطاقة الصفراء في ظهره، مثل هذا الإنذار الصامت، لا يمكن أن يكون أساسا للطرد"

وأبرزت كذلك، الصحيفة إصابة رودي أساور (73 عامًا) المدير السابق لنادي شالكه، بمرض الخرف. من جانبها، ركزت صحيفة "abendzeitung" على اقتراب الفريق البافاري من حسم لقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

وفي سياق آخر سلطت صحيفة "فاز" الضوء على انتصار بوخوم على فورتونا دوسلدورف، متصدر دوري الدرجة الثانية الألماني، بهدفين مقابل هدف. شدد أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ، على رفضه تعديل قوانين ونظام البوندسليجا لإكساب البطولة قوة أكبر وزيادة العائد من النقل التلفزيوني. وكانت هناك اقتراحات في الآونة الأخيرة بإقامة الدوري الألماني بنظام المجموعتين، وفي النهاية يتم التصفية بين 4 أندية على طريقة مباريات الكؤوس من أجل حسم بطل المسابقة. وقال هونيس، خلال تصريحات نقلها موقع "سبورت 1" الألماني: "المنافسة في كرة القدم خلال 34 مباراة صعبة في معظمها، في حين يمكن لأي فريق الفوز على غيره في كرة القدم، عكس كرة السلة فمن الصعب جدًا على العديد من الفرق التغلب على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى". وأضاف "بايرن الآن في نصف نهائي كأس ألمانيا واقترب من نصف نهائي دوري الأبطال، وعند نقطة ما عليك أن تبدأ التصفيات (حال تغيير نظام المسابقة)". وتابع "حين نتأهل لنهائي دوري الأبطال سيكون علينا لعب مباراة فاصلة بين البطولتين، فكيف من المفترض أن يكون ذلك؟". وتابع "قرار التصفيات من شأنه أن يوقف العمل الجيد الذي يقوم به بايرن، وأعتقد أن الأندية الأخرى يجب أن تعمل بشكل أفضل؛ لأننا لا نملك راع يمنحنا الأموال أو مستثمر أمريكي، نحن نعمل بأنفسنا منذ 40 عامًا".