الشريده : العقبة ستستقطب مليون سائح عام 2020

 العقبة_انس القرارعه

أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة أن العقبة ستستقطب مع دخول عام 2020 مليون سائحا للعقبة. 
وأضاف الشريدة في حديث للأنباط خلال إطلاق فعاليات اليوم العالمي للطيور المهاجرة  تحت شعار " للوحدة أصواتنا لحماية الطيور" الذي أقيم  برعايته  أمس الأول أن سلطة منطقة العقبة وضعت العام الماضي خططا ناجعة للترويج للعقبة كمقصد سياحي بمثلث ذهبي "البتراء، وادي رم، والعقبة"  مشيرا أن المنتج أصبح متوفرة كمشروع ايله. 
ولفت الشريدة أن إطلاق فعاليات اليوم العالمي للطيور المهاجرة على أرض  مشروع  واحة ايله  تعتبر مناسبة مميزة للترويج للعقبة سياحيا وبيئيا وهي ترجمة لنظرة جلالة الملك للعقبة. 
بدوره قال الرئيس التنفيذي لمشروع واحة  ايله المهندس سهل دودين أن شركة ايله تدعم هذا النشاط بشكل سنوي  بهدف تسليط الضوء على العقبة لترويج سياحيا. 
وأضاف دودين في حديث للانباط  أن شركة ايله تدعم نشاطات مختلفه منها الرياضيه حيث سيتم دعم  نشاط يتعلق  برياضة  التزلج  في أيار المقبل. 
من جهته قال مدير مرصد طيور العقبة  المهندس فراس رحاحله للانباط أن الهدف من هذه المناسبة بالدرجة الأولى توعوي ويأتي بمشاركة أكثر من 100 دولة عربيه  وأجنبية  كون العام 2018 عام الطيور وهي فرصه كبيره للترويج للعقبة سياحيا. 
وفي ذات السياق قال مفوض السياحة في منطقة العقبة شرحبيل ماضي أن أهالي العقبة أصبحوا اليوم من المهتمين بهذا النشاط  المتمثل بإطلاق الطيور الورقيه التي لم تكن مدرجه بالسابق في نشاطاتهم داعيا المواطنين في جميع أنحاء المملكة الاستفاده من العروض المقدمه من الفنادق والمحال التجارية لزيارة العقبة. 
يذكر ان الفعالية أقيمت بالتعاون بين شركة مشروع ايله ومرصد للطيور حيث تم إطلاق عدد كبير من الطيور  الورقيه كما اشتملت الفعالية على عرض جوي لنادي الصقور الملكي.