الطراونة يبرر إخفاق المنتخب الأردني للشراع في البطولة العربية في البحرين

ناشد "السلطة" و"التطوير" والشركات بالدعم

 

الطراونة يبرر إخفاق المنتخب الأردني للشراع في البطولة العربية في البحرين

 

 

 

 العقبة – الانباط - طلال الكباريتي

 

برر رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمود الطراونة أسباب إخفاق المنتخب الأردني للشراع في تحقيقه مراكز أولى خلال مشاركته في البطولة العربية التي استضافتها البحرين مؤخرا .

 

وكان المنتخب الاردني قد دخل في منافسة ضمن هذه البطولة مع 38 لاعبا محترفا في هذه الرياضة  من تسع دول وهي المغرب والجزائر وتونس ومصر والكويت والإمارات العربية المتحدة و البحرين وعمان .

 

وكشف الطراونة أن أبرز أسباب إخفاق المنتخب الأردني ضعف الإمكانات المادية للاتحاد وافتقاره للدعم من المؤسسات والشركات الخاصة .

 

وأضاف الطراونة للأنباط أن أبرز الأسباب لإخفاقهم أيضا ضيق المساحة البحرية التي يتدرب عليها لاعبو المنتخب .

 

وبين الطراونة أن الموقع البحري الذي يتدرب فيه لاعبو الشراع، يشكل خطرا كبيرا عليهم، لمرور القوارب الزجاجية والسريعة عليه .

 

وناشد الطراونة السلطة بمخاطبة الجهات المعنية لتخصيص قطعة في عرض البحر لغايات تدريب لاعبي المنتخب وتجهيزهم للمشاركة في البطولات العربية والدولية، ليتمكن لاعبو هذه الرياضة من تحقيق مراكز عليا للأردن .

 

وفيما يتعلق بمعاناة الاتحاد الأردني لرياضة الشراع، فقد ذكر الطراونة أن الاتحاد بحاجة لقوارب شراعية واخرى للسيطرة.

 

ولفت الى أن أبرز مهام هذا القارب يركز على سلامة لاعبي الشراع، ويرافقهم أثناء تدريبهم، ويقدم المدربون على متنه التوجيهات للمتدربين .

 

وذكر أن أبرز أسباب تحقيق أبطال الخليج العربي مراكز عليا  في هذه البطولة، تنظيمهم لبطولات كل عشرة أيام، على أقل تقدير ويتوفر لديهم كافة المعدات اللازمة وتوفر المساحة المناسبة لتدريبهم، الذي يفتقدها أبطال الأردن .

 

وكان قد حقق المراكز الأولى في هذه البطولة ضمن فئة الريديال، البحرين الأول والثالث، و الثاني لمنتخب عمان، أما ضمن فئة الستاندرد فقد حقق المركز الأول البحرين و الكويت ثانيا و الجزائر ثالثا .

 

وشارك في هذه البطولة لاعبو المنتخب الأردني أنس هاني و عبد الله يحيى و محمد يحيى .

 

وعلى هامش البطولة المنظمة في البحرين عقد اجتماع للمجلس التنفيذي للاتحاد العربي والذي يمثل الأردن فيه محمود الطراونة رئيس الاتحاد الاردني للرياضات البحرية وعضو مجلس الاتحاد العربي للشراع  ورئيس اللجنة القانونية فيه .

 

وخلص الاجتماع الى تبني عدة قرارات منها تنفيذ دورة مدربين وحكام ودعم الاردن من الناحية الفنية والاتفاق على اقامة معسكرات ما بين الاردن ودولة مصر خلال الأشهر القادمة// .