العقبة الخاصة تباشر تطبيق الحاكمية الرشيدة

 

 

 

 

العقبة – الانباط - خليل الفرايه

إنسجاما مع التوجيهات الحكومية  بتطبيق الحاكمية  الرشيدة في المؤسسات الحكومية  باشرت  سلطة  منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  تنفيذ اجرءات  تطبيق الحاكمية الرشيدة ووضع  المعايير  والابعاد  التي تهدف  الى  نتائج ومخرجات  ذات  اثر على المجتمع المحلي  من اجل تعزيز  الصالح العام  .

 

وقال  الامين العام مفوض شؤون الايرادات والجمارك في سلطة  منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  الدكتور  محمود  خليفات خلال الاجتماع  مع فريق تنفيذ الحاكمية الرشيدة  ان  السلطة  تسعى  لتطبيق  مفهوم الحاكمية  الرشيدة التي  انبثقت  عن مضامين  الورقة  النقاشية  السادسة  لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تحت  عنوان  تعزيز مبادئ العدالة والمساواة وسيادة القانون ومكافحة الفساد  والشفافية والمساءلة واعتمادها المعايير  والابعاد لتطبيق  الحاكمية  الرشيدة . .

 

واضاف  ان  تطبيق  الحاكمية  الرشيدة  يهدف  الى تعزيز  ثقة المواطنين  واصحاب العلاقة  مع السلطة  وتحقيق تكافؤ  الفرص وزيادة الفاعلية والمشاركة  ورفع نسبة رضى المواطن عن الخدمات التي تقدمها السلطة  وتحقيق  مبدأ النزاهة  والعدالة  والشفافية  في ادارة المال  العام  وموارد  الدولة  وتفعيل مبدأ المحاسبة والمساءلة  في  السلطة  والالتزام  بكافة  القوانين  والانظمة  بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار ومعدلات النمو الاقتصادي في  العقبة بشكل خاص  والمملكة  بشكل عام .

 

واكد  خليفات  ان السلطة بعد  اجراء دراسة تحليلية بدأت بتطبيق مبادئ الحاكمية الرشيدة    التي تضمنت (سيادة القانون، الكفاءة، الفاعلية ) وتحديد الجهات المعنية بتنفيذ وتطبيق  هذه المبادئ على  جميع أبعاد الحاكمية الرشيدة  ومراقبة  مؤشرات الاداء  وتضمينها  للخطة الاستراتيجية  للسلطة//  .