الساكت: منح دراسية لأبناء "الكرامة" ومسح اقتصادي لاحتياجاتها والفرص الاستثمارية بها

 

 عمان-الانباط

اعلن رئيس الهيئة الادارية لصندوق حياة للتعليم وعضو غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت عن منح ابناء منطقة الكرامة في الاغوار الوسطى منحاً دراسية مغطاة التكاليف في الجامعات الاردنية عبر صندوق حياة للتعليم اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وقال ان المنح الجامعية جاءت ايماناً بالدور الكبير الذي قام به اهالي المنطقة في معركة الكرامة والذي يحتم علينا ان نقدم لهم ولو جزءا بسيطا ازاء هذه البطولة والملحمة الكبيرة التي خاضها الجيش العربي المصطفوي وما حملته هذه المنطقة من مكانة عظيمة لدى الأردنيين.

واكد الساكت بتصريح صحفي امس الثلاثاء أن الاحتفال بالكرامة ينبغي ان يتحول الى احتفال بالانجاز والبناء على ما تم تحقيقه من قبل جنودنا الابطال لنصنع كرامة ونصر في مختلف المجالات والمحافل بما يسير بالاردن نحو التقدم والازدهار ويساهم في التنمية المستدامة.

وبين الساكت ان صندوق حياة للتعليم يفتخر بتقديم منحتين دراسيتين لابناء منطقة الكرامة سيجري ترتيبها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وكذلك سنعمل على اجراء مسح شامل لبيان الفرص المتاحة للاستثمار في هذه المنطقة، حيث نجاح هذا المشروع سيوفر بيئة استثمارية واقتصادية حاضنة ويوفر فرص عمل لابنائها.

واختتم الساكت حديثه بالاعلان عن انطلاق هذه المبادرات خلال الفترة المقبلة وسيتم الاعلان عنها خلال احتفالية في منطقة الكرامة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بها حيث سيتم الاعلان عن مشروع متكامل الجوانب هو الاول من نوعه في هذه المنطقة نسعى لانجاحه وتكراره في كافة المحافظات .