الشارع العقباوي

الشارع العقباوي

العقبة - الانباط

كشف التطوير للشكل النهائي لدوار الأميرة هيا يطفىء غضب ناشطين في الفيسبوك

 

هدأ الغضب العقباوي عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بعد تداول موظفين في شركة تطوير العقبة ، الجهة الداعمة لهذا المشروع، الصورة النهائية لدوار الاميرة هيا في العقبة .

وسجل عدد من أبناء العقبة عتبهم على منتقدي شكل المشروع من أبناء المدينة، مطالبينهم بالتروي والتحلي بالصبر وعدم إطلاق الأحكام جزافا في غير وقتها، ما من شأنه انتقاص أداء شركات ومؤسسات العقبة ومسؤوليها .

 

بيان مجلس محافظة العقبة

 

تساءل عدد من أبناء العقبة " ماذا يريد مجلس المحافظة من السلطة والتطوير ؟ " .

وجاء تساؤلهم بعدما نشر عدد من مجلس محافظة العقبة بيانا يعتب على السلطة والتطوير لعدم استجابتهم لحضور حفل نظمه المجلس في نادي الأمير راشد.

وحمل مضمون استنكارهم أن علاقتهم المباشرة في تطوير ودعم المجلس مع محافظ العقبة الذي حضر ورعى الحفل، وليس للسلطة والتطوير أي علاقة مباشرة مع هذا المجلس .

بيان المجلس فتح الباب على مصراعيه لنائب في العقبة، على قدح أداء التطوير والمفوضية، مشيرا الى أنهم يسعون في إغلاق باب التشاركية مع المجلس، على الرغم من أن رئيس المجلس ثمن تعاونهما مؤخرا .

 

إلى معالي وزيرة التنمية

 

تشهد العقبة عددا كبيرا من الجمعيات الخيرية يصل عددها أكثر من 67 جمعية خيرية، أغلبها غير فاعل، وليس لها نشاط ملحوظ .

وكان مدير تنمية العقبة مطلق الزوايدة قد أكد للأنباط مؤخرا على أن العقبة تشهد الكثير من الجمعيات الخيرية، في المقابل تنحصر النشاطات والدعم على 10 جمعيات خيرية في المدينة .

الانتقادات التي وجهها عدد من أبناء العقبة تتركز على سهولة إجراءات إنشاء جمعية خيرية في المدينة الأمر الذي سهل ازدياد أعدادها في المدينة، في المقابل لا توجد آلية رقابية على عملها، لإقرار استمرارها أو إغلاقها .

وأكدوا أن دعم الأسر العفيفة في العقبة ينحصر على مبادرات لأهل الخير في العقبة، بالإضافة إلى بضع جمعيات فاعلة في المدينة .

 

وأشاروا الى أن ضعف رقابة وزارة التنمية على جمعيات العقبة، ساهم في ضعف الثقة بين الأهالي وجمعيات المدينة، فأصبح المتبرع يلجأ إلى متطوعين بهذا الخصوص .

وحظي متطوعون بثقة أبناء العقبة على حساب تلك الجمعيات غير الفاعلة في وصولهم الى الأسر العفيفة في العقبة ودعمهم .//