مواجهة نار بين موناكو وسان جيرمان في الكاس

 باريس - وكالات

في مواجهة بين متصدر الدوري المحلي ووصيفه، يخوض باريس سان جيرمان مساء اليوم ضد موناكو نهائي مسابقته المفضلة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم التي توج بلقبها في المواسم الأربعة الأخيرة.

ويطمح سان جيرمان الذي بلغ النهائي بفوزه على رين 3-2 ، إلى تحقيق فوزه الأربعين توالياً في مسابقات الكؤوس المحلية لكن سان جيرمان، المتوّج أيضاً بلقب الكأس في السنوات الثلاث الأخيرة، يتقدم راهناً بفارق 17 نقطة عن غريمه وأصبح على مشارف استعادة الدوري

 ولا شك بأنّ رفع الكأس على ملعب "ماتموت أتلانتيك" التابع لنادي بوردو أمام مدرجات ممتلئة، سيخفف قليلاً من مرارة إقصاء فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني مطلع الشهر الحالي 

 وفي ظل غياب نجمه الأول البرازيلي نيمار الذي يتعافى في البرازيل من جراحة في مشط قدمه، يعوّل إيمري على الهداف التاريخي للنادي الأوروغوياني إدينسون كافاني صاحب ثلاث ثنائيات في آخر أربع مباريات نهائية، واليافع كيليان مبابي لاعب موناكو السابق وصاحب هدفين في مباراة فرنسا ضد روسيا (3-1)، ما جعله أصغر مسجل لثنائية في تاريخ منتخب الديوك ويحوم الشك حول مشاركة جناح سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا بعد إصابته في النافذة الدولية بعضلات فخذه.

 من جهة موناكو الباحث عن لقبه المنطقي الوحيد هذا الموسم، سيغيب عنه مهاجمه السنغالي كيتا بالدي (8 أهداف في 22 مباراة في الدوري) لإصابة عضلية. 

وعلى هامش المباراة النهائية، أطلق مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم تصريحاً لافتاً في مقابلة مع وكالة فرانس برس، معتبراً أنّ لا أحد أفضل منه "وقد رفضت عرضاً كبيراً من الصين الصيف الماضي، لأني لا زلت طموحاً وأبحث عن القمة في اوروبا. كل شخص له طريقة عمله ونوعيته. لكن لا أفكر أبداً بأن أحداً أفضل مني . "