السعودية تعاني وقلق بالأرجنتين وارتياح اسباني

السعودية تعاني وقلق بالأرجنتين وارتياح اسباني

 

 

مدن – وكالات

 

 

اختتمت المباريات الدولية الودية المقامة بين المنتخبات، لتجهيز معظمها قبل خوض غمار منافسات كأس العالم 2018 المقرر إقامته في روسيا. وحملت أبرز النتائج فوزًا عريضًا لإسبانيا أمام الأرجنتين (6-1)، فيما نجحت البرازيل في الفوز على ألمانيا بهدف دون رد، وتلقى منتخب مصر هزيمة جديدة أمام اليونان (1-0)، بينما تعرضت السعودية لهزيمة كبيرة أمام بلجيكا (4-0).

قدم المنتخب البرتغالي مباراة سيئة ضد نظيره الهولندي يوم الإثنين الماضي، وتلقى هزيمة كبيرة بثلاثية نظيفة، ليواصل مستواه المتواضع بعد تتويجه ببطولة أمم أوروبا 2016. ولم يستطع كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، إنقاذ منتخب بلاده مثلما فعل أمام مصر يوم الجمعة الماضي عندما سجل ثنائية في 3 دقائق من الوقت بدل الضائع. سداسية إسبانيا كفيلة بإظهار المعاناة الكبيرة للمنتخب الأرجنتيني على المستوى الفني والخططي، عندما يواجه منتخبات من الصف الأول. وفي ظل غياب النجم الأول للتانجو ليونيل ميسي عن المباراة، ظهر منتخب الأرجنتين برعونة شديدة، وتلقى 7 أهداف من أخطاء دفاعية ساذجة وضعف خط الوسط الذي يتواجد به لاعبون تخطوا الـ30 من عمره. ويتحمل خورخي سامباولي، مدرب الأرجنتين المسؤولية الكاملة بعد الخسارة الكبيرة في ظل عدم إيجاده لحلول في غياب ليونيل ميسي. المنتخبان البرازيلي والإسباني ظهرا بمستوى جيد ومطمئن لجماهيرهم بعد عروض متوازنة دفاعيًا وهجوميًا، ويبدو أن المدربان تيتي وجولين لوبيتيجي استقرا على التشكيلة الأساسية لمنتخبي السامبا والماتادور قبل مونديال 2018. وحقق منتخب البرازيل الفوز في مباراتيه الوديتين (3-0) أمام روسيا، و(1-0) أمام ألمانيا، فيما حقق منتخب إسبانيا التعادل مع ألمانيا (1-1) في المباراة الأولى قبل الفوز الساحق على الأرجنتين (6-1).

واصل المنتخب السعودي مستواه المتذبذب في المباريات الودية تحت قيادة مدربه خوان أنطونيو بيتزي حيث خسر من بلجيكا برباعية نظيفة في مباراة شهدت غياب كامل لمنتخب الأخضر على المستوى الفني والجماعي. ويتوجب على بيتزي، إيجاد حلول في الفترة المقبلة قبل خوض السعودية المباريات الودية المقبلة بعد المستوى السيئ في مباراتي أوكرانيا (1-1) وبلجيكا. يبدو أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب المصري لن يغير من سياسته مع الفراعنة باللعب بتحفظ دفاعي شديد مع الاعتماد على الهجمة المرتدة مهما كان اسم الخصم وذلك ظهر واضحًا في مباراة اليونان أمس. غياب المتعة عن المنتخب المصري شعار كوبر منذ قدومه لتدريب الفراعنة حيث يفضل أسلوب الدفاع القوي والصلب مع الاعتماد على نجم ليفربول محمد صلاح في الهجمات المرتدة.