نقابة المعلمين تجهز مع الدكتور الذنيبات لاجتماع  تشكيل إدارة لنادي المعلمين

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

كشف رئيس نقابة المعلمين فرع العقبة الدكتور رائد قديرات أنه يجهز خلال الأيام المقبلة لعقد اجتماع يجمع تربويين  مع مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات في مكتبه لتشكيل لجنة إدارية لنادي المعلمين في العقبة .

وقال الدكتور القديرات أن أبرز الشروط لتلك اللجنة أن يكون رئيسها مدير التربية، ومقررها رئيس قسم النشاطات في التربية وتضم أعضاءها ذوي خبرة في قطاع التربية، ومن نقابة المعلمين .

وذكر أن من أبرز مهام هذه اللجنة المطالبة ببناء ناد للمعلمين والمراقبة والإشراف وتعيين الهيئة الإدارية لنادي المعلمين، مشيرا الى أنه من ضمن أولويات مجلس المحافظة خلال موازنة العام القادم .

ولفت الى أن استبعاد قرار مجلس المحافظة لبناء ناد للمعلمين ضمن الموازنة للعام الحالي حظي برضا الكثير من أبناء العقبة وخاصة التربويين .

وبرر الدكتور القديرات رضاهم، بأن المال الذي كان مخصصا لبناء ناد خلال العام الحالي غير كاف بمستوى يليق باهالي موظفي التربية  .

وبرر أيضا أن المال المخصص لبناء ناد، استبدله المجلس ببناء مدارس وغرف صفية إضافية لانتشال العقبة من مأزقها في التعليم باكتظاظ مدارسها وصفوفها بالطلاب، مؤكدا أن بناء النادي سيكون ضمن مخصصات الموازنة للعام القادم  .

وكشف الدكتور القديرات أن النقابة تدرس لإقامة ناد للمعلمين مؤقت في مدرسة العاشرة، لافتا أنه حصل على موافقة مبدئية من مدير تربية العقبة و سيكون بذرة عمل لتنفيذ فكرة نادي المعلمين، لحين الاعلان عن افتتاح النادي الجديد .

وثمن الدكتور القديرات جهود أعضاء النقابة مشيرا الى أنها كانت مكثفة لخدمة المعلم، وأبرزها تفعيل القروض الحسنة والميسرة بنسبة فائدة قليلة، مضيفا أن أغلب المعلمين الذين تقدموا بطلبات القروض استفادوا منها// .