العربية لصناعة المواسير تعقد اجتماعها السنوي وتوزع ٦%  ارباح نقدية على المساهمين

عمان-الانباط- طارق ابو عبيد

تصوير- محمد فيصل

عقدت الهيئة العامة للشركة العربية لصناعة المواسير المعدنية المساهمة العامة المحدودة اجتماعها العمومي امس الثلاثاء 27/3/2018 في مطعم جبري بحضور رئيس مجلس الادارة موسى عبدالعزيز شحادة و كامل اعضاء مجلس الادارة البالغ عددهم 7 أعضاء.

واعلن مندوب مراقب عام الشركات عن قانونية الجلسة

وقال رئيس مجلس الادارة موسى شحاده لقد كان عام ٢٠١٧ عام التحديات والانجازات ، فرغم استمرار الاوضاع على الحدود الشمالية والشرقية على ما هي علية ، وكذلك الارتفاع الحاد في كلفة المواد الخام والطاقة الا ان الشركة قد زادت من نشاطها باستحداث منتجات جديدة وتطوير منتجاتها الحالية مما انعكس على ايراداتها وارباحها .

واضاف انه كان لسياسة الشركة الدفاعية الاثر الاكبر في الحد من استيراد البضائع المماثلة للسوق المحلي مما عزز حصتها في هذا السوق ، ومن ناحية اخرى كان لسياسة شراء المواد الخام الاثر الواضح في تحقيق الشركة للارباح وتعزيز قدرتها التنافسية مع الاستمرار في نهج ضبط المصروفات.

وقال شحاده من فضل الله استطاعت الشركة تحقيق نمو في الارباح عن عام ٢٠١٦ ، وعليه فان مجلس الادارة يوصي هيئتكم العامة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة ( ٦% ) من رأس المال .

وبذلك نكون قد حافظنا على استمرارية توزيع الارباح للمساهمين والمحافظة على السيولة النقدية بنفس الوقت .

وشكر شحاده الحضور واعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية وكافة العاملين في الشركة على جهودهم المبذولة والمتواصلة لانجاح هذه الشركة وتحقيق اهدافها .

واختتم شحاده كلامه مستضرعا لله تعالى ان يديم نعمة الامن والامان لاردننا الحبيب تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

 

واقرت الهيئة تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة للعام الماضي 2017 وصادقت على البيانات المالية الموحدة وتقرير مجلس الادارة والخطة المستقبيلة بالاضافة الى ابراء ذمة مجلس الادارة وتفويض الاخير بانتخاب مدقق حسابات للعام 2018 وتحديد اتعابه.

و وافقت الهيئة العامة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة ٦% من رأس مال الشركة، ووافقت على انتخاب مجلس الادارة الحالي للعام الجديد 2018.