مركز شباب العقبة يتوج العمل التطوعي بمبادرة "الرتب"

لتعزيز خدمة المدينة وتمثيلهم في المحافل العامة

 

مركز شباب العقبة يتوج العمل التطوعي بمبادرة "الرتب"

 

العقبة - الأنباط – طلال الكباريتي

 

أطلق رئيس مركز شباب العقبة عامر بنيان مؤخرا مبادرة الرتب الشبابية لمتطوعي المركز .

 

وقال بنيان أن هذه المبادرة التي انطلقت الشهر الماضي تهدف الى دفع عجلة المبادرات الشبابية وتحفيز المتطوعين  وصنع التنافسية فيما بينهم بتكثيف جهودهم لتطوير أنفسهم وخدمة المدينة .

 

وأضاف بنيان للأنباط أن الرتب الشبابية التي تمنحها اللجنة المكونة من ثلاثة أشخاص للمتطوعين، تقسم إلى سبع مراحل تبدأ بنشمي أول ،نشمي ثان ،نشمي متقدم ، نشمي مغامر،ضابط شبابي ،مساعد قائد شبابي،وصولا إلى  قائد شبابي .

 

وأشار الى أن أبرز الأسس التي تعتمد عليها اللجنة لمنح المتطوع رتبة أعلى، أن يكون حسن السيرة والسلوك في كل نشاط ينفذه، والمشاركة بثلاثين نشاطا كحد أدنى ضمن نشاطات وزارة الشباب، يحصل في كل نشاط على نقطة .

 

ولفت الى أن اللجنة تمنح المتطوع رتبة أعلى خلال وقت قصير، حال تحقيقه منفعة فائدة عامة غيرمسبوقة في نشاط له .

 

وأوضح أن الهدف الأسمى لإطلاق هذه المبادرة، تحقيق دافع التميز والمنافسة بين المتطوعين، للوصول الى قادة مميزين، يمنحون أقرانهم الإبداع وروح المبادرة بالاضافة الى إحياء القيم الأخلاقية والانضباط والمسؤولية .

 

وبين أن من أهدافها أيضا تعزيز العلاقات الاجتماعية لديهم، منوها أنه يقلل من فرص انخراطهم ببرامج لاممنهجة، التي يضيع منها الجهد والوقت والخروج بدون أهداف مرجوة .

 

وذكر أن اللجنة ستعتمد من خلال هذه المبادرة اختيار قادة العمل الشبابي ليمثلوا المديرية في المحافل العامة، ويعززوا الثقة بين المجتمع المحلي والمراكز الشبابية//.