منتخب النشامى يبحث عن الحفاظ على الصدارة امام فيتنام اليوم

 

 

 

ابو عابد يؤكد على اهمية الفوز ويطالب الجماهير بالعودة الى المدرجات

 

منتخب النشامى يبحث عن الحفاظ على الصدارة امام فيتنام اليوم

 

الانباط – عمان

 

يستضيف منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره الفيتنامي، اليوم الساعة الخامسة, على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، في ختام مباريات المجموعة الثالثة، لتصفيات كأس آسيا.

وكان المنتخبان قد حسما تأهلهما رسميا لنهائيات كأس آسيا، بعدما وصل رصيد المنتخب الأردني إلى 11 نقطة، مقابل 9 نقاط لفيتنام, ورغم ذلك إلا أن المباراة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للطرفين، لحسم صدارة المجموعة وتحسين تصنيفهما دوليا, حيث يكفي المنتخب الأردني، التعادل على أقل تقدير، ليحسم صدارة المجموعة، فيما سيكون المنتخب الفيتنامي مطالباً بتحقيق الفوز.

وخاض منتخبنا لقاء ودي مع الكويت استعدادا لفيتنام، وانتهى بفوز مستحق للاردن بهدف سجله المدافع أنس بني ياسين.

ويبحث منتخبنا عن الفوز واستغلال عامل الارض والجمهور, وإثبات احقيته لصدارة المجموعة, بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الطرفين, بالتعادل السلبي.

ومن المتوقع ان يزج مدرب منتخبنا جمال ابو عابد, بالتشكية التي دخل بها مباراة الكويت الاخيرة, حيث يهدف الى تحقيق فوز مقنع, والظهور بشكل جيد.

من جانبه يدرك المنتخب الفيتنامي صعوبة المهمة, خصوصا وانه يواجه منتخب يلعب على الصدارة على ارضه وبين جماهيره, الامر الذي يدفع المدرب الى اللعب بالاسلوب الدفاعي, والإبتعاد عن المجازفة في الخروج من المناطق الخلفية.

 

 

وفي ذات السياق شدد المدير الفني لمنتخبنا الوطني جمال ابو عابد في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس, على ضرورة تحقيق نتيجة ايجابية والحفاظ على صدارة المجموعة, الامر الذي يفتح المجال امام منتخبنا بتحسين موقعه على سلم التصنيف الدولي.

ولم يشير ابو عابد في المؤتمر الى تغيرات في التشكيلة, مؤكدا ان المنتخب من اهدافه ان يبحث عن الإستقرار, لكن هناك بعض الظروف مثل الإصابات تجبر الجهاز الفني للتغير والتبديل.

وطالب ابو عابد بضرورة الحضور الجماهيري لمباراة اليوم, وقال :غياب الجماهير عن مباريات النشامى هي نوع من العتب ، سنعمل على اعادة الجمهور الذي يعتبر العامل الرئيسي في فوز المنتخب”، مشيراً إلى أن الجهاز الفني يعمل على مسافة واحدة وبتكاتف الجهود.

وختم ابو عابد حديثه بالقول : نحن نلعب اليوم في أيام الفيفا من أجل تحسين تصنيفنا من بوابتي الكويت وفيتنام ، حصتنا من فترة التوقف الحالية للدوري 8 ايام فقط ، اما فترة التوقف لأربعين يوما ، هي من الاتحاد الآسيوي الذي يمنع اقامة اي بطولة خلال بطولة كأس آسيا للسيدات”.