رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يلتقي بالإعلام الأردني

الانباط - قال الزميل سطام السهلي رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية أن الأردن يعتبر رائداً في مجال الإعلام والإعلام الرياضي وان الكفاءات الأردنية الإعلامية لعبت دورا كبيرا ومؤثرا في كبرى المؤسسات الإعلامية المنتشرة في كل أرجاء الوطن العربي، مضيفاً أن الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يتطلع باهتمام بالغ لتفعيل دور الإعلام الرياضي الأردني على المستوى القاري بما يليق ومكانة وعراقة الإعلام الرياضي الأردني.

وكان السهلي يتحدث خلال جلسة مفتوحة جمعته أمس في مقر اتحاد الإعلام الرياضي مع مجلس إدارة الإتحاد برئاسة الزميل أمجد المجالي وحضور الزملاء شبلي الشطرات، عوني فريج، خالد خطاطبة، صالح الراشد، لؤي العورتاني، محمد حسيبا، ومحمد قدري حسن حيث تخلل الجلسة نقاش مفتوح حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإتحادين الأردني للإعلام الرياضي والآسيوي للصحافة الرياضية .

وأكد الزميل أمجد المجالي اعتزاز أسرة الإعلام الرياضي الأردني باستضافة رئيس الإتحاد الآسيوي في أول زيارة له إلى الأردن منذ انتخابه أواخر العام الماضي رئيساً للإتحاد الآسيوي.

وأشد المجالي بما حققه الاتحاد الآسيوي خلال الأشهر الماضية وانفتاحه على كافة المؤسسات الإعلامية في قارة آسيا.

وأستعرض السهلي مسيرة وانجازات الإتحاد الآسيوي في الآونة الأخيرة والتحديات الكبيرة التي تواجهه وعلاقته المستقبلية مع الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية والمنظمات ذات الصلة، كاشفاً النقاب عن اتفاقية وقعت مؤخرا مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وبموجبها سيرعى الاتحاد الآسيوي ندوة للإعلاميات الرياضيات على المستوى الآسيوي تنظم في عمان خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان القادم متزامنة مع استضافة الأردن لنهائيات كأس آسيا للسيدات لكرة القدم.

وأبدى السهلي ترحيبه بدعم ورعاية أية مشاريع مستقبلية يعتزم الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي تنظيمها في المرحلة القادمة، مشددا على أهمية منح الفرصة لجيل الشباب ومن كلا الجنسين والتركيز كذلك على الدورات المتخصصة في تغطية الألعاب الرياضية.

وأكد رئيس وأعضاء رئيس مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي على انه ينبغي في المرحلة المقبلة استثمار الحالة الإيجابية والمثالية في العلاقة مع الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، حيث ينتظر أن يعلن الأردن عن تنظيم دورة متخصصة بالإعلام الرياضي خلال تشرين أول من العام الجاري يرعاها الإتحاد الآسيوي.

ويشار إلى أن الزميل السهلي يتواجد حالياً في عمان ضمن بعثة المنتخب الكويتي لكرة القدم التي ستقابل المنتخب الوطني الأردني مساء اليوم (الأربعاء) في مباراة ودية على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وفي هذا الإطار أشاد السهلي بالتطور الكبير الذي تشهده الكرة الارنية في المجالات كافة، مشيدا بسمو الأمير علي بن الحسين وجهوده المتواصلة.

كما أكد السهلي الذي يعمل مسئولا للدائرة الإعلامية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم ويعتبر من قيادات الإعلام الرياضي في دولة الكويت أن المرحلة المقبل ستشهد المزيد من التعاون في مجال الإعلام الرياضي بين الاردن والكويت بما يليق وينسجم مع عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين عام اتحاد الإعلام الرياضي الناطق الإعلامي فان مجلس ادارة الإتحاد سيعقد الأسبوع القادم جلسة خاصة للمباشرة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال جلسة العمل مع رئيس الإتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية الذي سيعود إلى عمان خلال الشهر القادم في زيارة عمل رسمية ينطلق منها للقاء أسرة الإعلام الرياضي الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة تسلم رئيس الآسيوي للصحافة الرياضية درع الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي من الزميل امجد المجالي.