زيدان يشيد باداء رونالدو

الانباط - كال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، المديح للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قاد فريقه لاكتساح جيرونا (6-3) بعدما سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" وصنع آخر، بينما أقر بأنه "لا خوف على الفريق" عندما يكون رونالدو "في حالته".
وأوضح زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو" في ختام الجولة الـ29 لليغا "كريستيانو لاعب مهم بالنسبة لنا، إنه ينقل طاقة إيجابية للغاية للمجموعة، ولا خوف على الفريق عندما يكون في حالته".
وتابع "إنه يعلم ما يفعله ويدرك متى يمكنه التوقف قليلا، ولكنه يكون في أفضل حالة قبل نهاية الموسم. سيسجل المزيد من الأهداف".
كما أثنى زيدان أيضا على المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، عل الرغم من تسجيله لأي هدف. وقال "كريستيانو لاعب مهم جدا داخل الفريق ولكن هناك لاعبين آخرين يساعدونه كثيرا كما شاهدنا في اللقطة مع كريم. لقد سجلنا أهداف رائعة اليوم وهذا نتاج عمل الفريق بأكمله".
وعقب تعثر أتلتيكو مدريد بالخسارة أمام فياريال (2-1)، أصبح الفريق الملكي على بعد 4 نقاط من الوصافة. وقال زيزو في هذا الصدد "ما زلنا نضع الهدف الثاني نصب أعيننا، هذا هو هدف الفريق".
كما أبرز المدرب الفرنسي تحسن نتائج الفريق خلال الآونة الأخيرة، مشددا على أهمية "استعادة الثقة".
وأضاف "عندما تسجل أهداف كثيرة لخمس مباريات على ملعبك، ندرك أن هذا ما كنا نفتقده في بداية الموسم. الفريق يمر بفترة طيبة، والمعنويات مرتفعة للغاية، ولا خوف على ريال عندما يكون رونالدو في حالته. سعيد بجميع اللاعبين، لأننا لن نستسلم، والآن سنحاول الحفاظ على هذا النسق حتى النهاية".
إلا أن مدرب الميرينغي تطرق للنقطة السلبية التي شهدتها المباراة وهي استقبال ثلاثة أهداف، وقال: "الفريق يمر بحالة جيدة ويجب الاستفادة منها، ولكن يجب علاج بعض التفاصيل لأننا اليوم سعداء بالفوز وبالأهداف الستة، ولكن لسنا كذلك بالأهداف الثلاثة التي استقبلناها من الكرات الثابتة". 
كوفاسيتش: العودة من الاصابة ليست سهلة
أكد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط ريال مدريد، على أنه عندما تتعرض لإصابة وتغيب عن 14 مباراة رسمية "ليس من السهل العودة" مشددا على أنه يشعر بأنه في حالة جيدة بالفترة الحاسمة من الموسم.
وقدم كوفاسيتش أداء كبيرا في مباراة جيرونا ويبدو أنه يوجد في حالة جيدة لخوض الأسابيع المقبلة الحاسمة، وبالرغم من ذلك اعترف بأن تحسنه كلفه بعد تعرضه لإصابة أفقدته وتيرة اللعب.
وقال الكرواتي "إن كرة القدم هكذا، عندما تتعرض لإصابة ليس من السهل العودة لكنني الآن في حالة جيدة واستعيد وتيرة اللعب. المدرب يثق في وعلي الاستمرار في طريقي وبذل كثير من الجهد".
كما تحدث عن الانتقادات بشأن أدائه في مباراة برشلونة التي خسر فيها ريال (0-3) مشيرا إلى أن الأمر لا يزعجه لأن هذه الأمور طبيعية في عالم الساحرة المستديرة "أخطأت في كرة ما، أحيانا تخطيء، أعمد بكل جهد منذ تلك المباراة والآن أنا بحالة جيدة للغاية".
وعن سؤاله حول اقتراب كريستيانو رونالدو من ليونيل ميسي في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، صرح كوفاسيتش بأن ما يهم هو أن يكون ريال مدريد فريقا جماعيا.
وعن مباراة جيرونا، قال "كانت مباراة جيدة بها كثير من الأهداف. أخفقنا بتلقي ثلاثة أهداف وعلينا العمل على الحيلولة دون ذلك. كان من الجيد أن نسجل الكثير من الأهداف وأن نحقق الفوز في النهاية". 
ميسي: لا يفوز الأ فضل دائما
أكد النجم الأرجنتيني ومهاجم برشلونة، ليونيل ميسي، أن الأفضل دائما لا يفوز في كرة القدم، مشيرا إلى أن أسرته تأتي في المقام الأول بالنسبة إليه.
وفي تصريحات لقناة "أميركا تي في" الأرجنتينية، صرح المهاجم الدولي "في كل أنحاء العالم ينتظر الجميع أن تتوج الأرجنتين كبطلة للعالم، هذا أمر رائع، لكني أحاول التفكير في كل يوم على حده وعدم اجتياز المراحل المتبقية حتى حزيران (يونيو)".
وأضاف اللاعب الذي رُزق مؤخرا بنجله الثالث سيرو "أنسى كل شيء مع أسرتي، التواجد مع أسرتي يجعل كل شيء آخر ثانويا. بالطبع لا أحب الخسارة ولا التعادل، لكني أصبحت أتعامل مع هذه الأمور بشكل مختلف، هناك أمور أكثر أهمية من النتائج".
وتابع "في النهاية هي لعبة، الجميع يرغب في الفوز وأن يكونوا أبطالا وأن يصبحوا الأفضل، لكن كرة القدم مليئة بالمفاجآت، لا يفوز الأفضل دائما في كرة القدم، تعلمت أنه لا يمكن الفوز دائما".
ويقدم ميسي (30 عاما)، المتوج بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات من قبل، أداء مميزا هذا الموسم يسعى فيه لتكرار "الثلاثية" للمرة الثالثة مع برشلونة الذي ينفرد بصدارة الليغا وحجز مقعده بربع نهائي دوري الأبطال إضافة لتأهله لنهائي الكأس المحلي.