مركز عبد الله الثاني للعمليات الخاصة يعرف بمهامه في مدرج سلطة العقبة

 

رعاها الشريدة

 

 العقبة-الانباط

 

نظم مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة مؤخرا ندوة تعريفية عن مركزه في مدرج الشهيد معاذ الكساسبة في سلطة العقبة .

ورعى الندوة التي جاءت بالتنسيق مع السلطة، رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة وحضرها عدد من المهتمين وابناء العقبة .

واكد رئيس السلطة ناصر الشريدة اهمية المركز في التدريب والبناء مشيدا بجاهزيته ورمزيته بالنسبة للوطن  وأبدى الشريدة استعداد السلطة للتعاون مع المركز من خلال البرامج الموجهة لطلبة المدارس لتدريبهم على النمط العسكري.

كما أبدى استعداده في الوقت ذاته أن توجه مدير التشغيل والتدريب في السلطة ليكون ضابط ارتباط مع المركز لتفعيل التعاون .

وعرض مدير دائرة التدريب بالمركز أحمد اللواما مهام وبرامج المركز كمنشأة متخصصة في التدريب والتطوير لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة .

وأشار الى أن المركز الذي أسس عام 2009 في عمان تحت مظلة القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ليحقق رؤية ملكية سامية في تدريب القوات الخاصة وتقديم برامج نوعية في مكافحة الإرهاب وهو من أفضل المراكز على مستوى العالم تدرب فيه الآلاف لنحو 70 دولة في العالم .

ولفت الى أن برامج المركز موجهة الى المنظمات الدولية التي تعنى بالواجبات الإنسانية ومنها منظمات الأمم المتحدة كذلك الى المجتمعات المدنية من خلال برامج التدريب الطبي والإسعافات الأولية والكشف عن المتفجرات والمخدرات وتنظيم المسابقات السنوية وترويج الأردن سياحيا وتجميع النخب من العالم في مجال التدريب الخاص بهدف مكافحة الإرهاب العالمي ومواجهة التهديدات على المناطق الحدودية للدول .

وعرضت مدربة القيادة وبناء الفريق لانا مبيضين لبرنامج القيادة الذي ينفذه المركز ويستهدف المجتمع المحلي مشيرة الى أن المركز ساهم في تدريب العشرات من المهتمين في هذا المجال من أبناء المجتمع المحلي// .